02 ماي 2024

السعودية: حالة وفاة في أمطار رعدية وسيول ضربت أجزاء من المملكة

السعودية: حالة وفاة في أمطار رعدية وسيول ضربت أجزاء من المملكة

شهدت المملكة العربية السعودية، الجمعة، هطول أمطار غزيرة وسيول في بعض المناطق، فيما أعلن الدفاع المدني السعودي عن تسجيل حالة وفاة واحدة في حصيلة أولية.

وكشفت فرق الدفاع المدني السعودي بمحافظة الحائط عن انتشال جثة طفل غرق في مجرى سيل بقرية أبو سهيلات، بمساعدة الفرق التطوعية، فيما أنقذت فرق الدفاع المدني بالطائف غرب السعودية شخصا آخر احتجز في سيل داخل مركبة بعد موجة الأمطار التي شهدتها المنطقة. ودعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجم ع السيول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، ابتداء من أمس الجمعة حتى الثلاثاء المقبل.

في حين توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق الشرقية، والرياض، والقصيم، وحائل، وتبوك، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، والباحة، وعسير وجازان. كما لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.