17 ماي 2024

الصين تعقد مؤتمر الحزام والطريق الأول للعلوم والتكنولوجيا في نونبر الجاري

Maroc24 | دولي |  
الصين تعقد مؤتمر الحزام والطريق الأول للعلوم والتكنولوجيا في نونبر الجاري

تحتضن بلدية تشونغتشينغ (جنوب غربي الصين)، يومي سادس وسابع نونبر الجاري، مؤتمر “الحزام والطريق” الأول لتبادلات العلوم والتكنولوجيا، حسبما ذكر المكتب الإعلامي لمجلس الدولة.

وسيركز المؤتمر على التعاون والتبادلات في مجالات العلوم والتكنولوجيا، والابتكار والتطوير الصناعيين، وتغيير الأنماط في البحث العلمي، والطب المستقبلي، والعلوم المفتوحة، والبيانات الضخمة.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر عقد الاجتماع الوزاري للابتكار العلمي والتكنولوجي في إطار مبادرة الحزام والطريق، وتنظيم أنشطة موضوعاتية، وطاولات مستديرة حول العلوم والتكنولوجيا.

يشار إلى أن أزيد من 300 مشارك ينتمون لأكثر من 70 دولة ومنظمة دولية تمت دعوتهم لحضور المؤتمر، من بينهم حاصلون على جائزة نوبل وأكاديميون وخبراء وباحثون ورؤساء جامعات.

وقال نائب وزير العلوم والتكنولوجيا، تشانغ قوانغ جيون، إن الصين وقعت اتفاقيات تعاون بين الحكومات في مجال العلوم والتكنولوجيا مع أكثر من 80 شريكا في مبادرة الحزام والطريق، لتبني بشكل مشترك نمط تعاون علمي وتكنولوجي شاملا ومتعدد المستويات وواسع النطاق.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.