14 ماي 2024

جائزة أبطال الأرض 2023: برنامج الأمم المتحدة للبيئة يعلن عن الفائزين

Maroc24 | دولي |  
جائزة أبطال الأرض 2023: برنامج الأمم المتحدة للبيئة يعلن عن الفائزين

أعلن برنامج الأمم المتحدة للبيئة عن الفائزين الخمسة بالجائزة السنوية “أبطال الأرض”، التي تعد أسمى تكريم تمنحه الأمم المتحدة في مجال البيئة.

وأوضحت الوكالة الأممية، في بيان، أن جائزة “أبطال الأرض”، التي يمنحها برنامج الأمم المتحدة للبيئة منذ 19 سنة للمنظمات والأفراد الذين تساهم أعمالهم في حماية البيئة، منحت هذه السنة لخمس فائزين في أبع فئات مختلفة.

وهكذا توجت جوسفينا بيلمونتي، عمدة مدينة كويزون من الفلبين، بالجائزة في فئة السياسات والقيادة، تكريما لجهودها الرامية إلى قيادة العمل البيئي والاجتماعي من خلال مجموعة من السياسات لمكافحة أزمة المناخ، وإنهاء التلوث بالمواد البلاستيكية.

ونالت مؤسسة إلين ماك آرثر (المملكة المتحدة) جائزة “أبطال الأرض” في فئة الإلهام والعمل، تكريما للدور الرائد الذي لعبته في تعميم نهج دورة الحياة، بما في ذلك المواد البلاستيكية، فيما عرفت فئة ” الرؤية الريادية” تتويج كل من مؤسسة بلو سيركل (الصين) لجهودها في إعادة تدوير وجمع النفايات البلاستيكية البحرية، وخوسيه مانويل مولر (تشيلي)، مؤسس مؤسسة “ألغرامو”، لجهوده في خفض التلوث بالمواد البلاستيكية وتخفيض كلفة المنتجات الضرورية اليومية.

من جهته، توج مجلس البحث العلمي والصناعي (جنوب إفريقيا) بفئة “العلوم والابتكار”، بفضل عمله الرائد في تحديد البدائل المستدامة للمواد البلاستيكية التقليدية، وإيجاد فرص للتصنيع المحلي والتنمية الاقتصادية، وفحص قابلية التحلل الحيوي للمواد البلاستيكية.

وأشار برنامج الأمم المتحدة للبيئة إلى أن ترشيحات الجائزة لسنة 2023 سجلت رقما قياسيا بلغ 2500 ترشيح، مبرزا أن الجائزة كرمت منذ إطلاقها في سنة 2005، 116 فائزا (27 قائدا عالميا و70 فردا و19 منظمة)، بما في ذلك الأبطال الخمسة لهذا العام.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.