29 أبريل 2024

إعادة انتخاب المجلس الوطني لحقوق الإنسان في الهياكل التقريرية للشبكة الإفريقية والتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

إعادة انتخاب المجلس الوطني لحقوق الإنسان في الهياكل التقريرية للشبكة الإفريقية والتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

تمت إعادة انتخاب المجلس الوطني لحقوق الإنسان في الهياكل التقريرية للشبكة الإفريقية والتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وذلك خلال انعقاد الجمعية العامة للشبكة يومي 17 و18 أكتوبر الجاري بالعاصمة الغانية أكرا.

وأوضح بلاغ للمجلس، اليوم الاثنين، أن الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان جددت انتخاب المجلس الوطني لحقوق الإنسان ممثلا لها بمكتب التحالف العالمي، وعضوا في مجموعة عملها المعنية بالأعمال التجارية وحقوق الإنسان، مبرزا أن المجلس يشغل حاليا منصب نيابة رئاسة التحالف العالمي لحقوق الإنسان.

وأضاف أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان انتخب، أيضا، عضوا بلجنة إشراف الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ورئيسا لمجموعة العمل المعنية بالهجرة، وعضوا في مجموعة العمل المعنية بالأطفال بالشبكة.

وسجل أن رئيسة المجلس، آمنة بوعياش، بصفتها رئيسة لمجموعة العمل المعنية بالهجرة، قدمت تقريرا مرحليا لمجموعة العمل سلطت من خلاله الضوء على الإجراءات المتخذة لتعزيز حقوق المهاجرين، والإجراءات التحضيرية لمشاركة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في منتدى اللاجئين المقرر عقده في الفترة ما بين 13 و15 دجنبر المقبل بجنيف.

وأبرز المصدر ذاته أنه تم، كذلك، تسليم رئاسة الشبكة الإفريقية الوطنية لحقوق الإنسان للسيد جوزيف ويتال، رئيس لجنة حقوق الإنسان والعدالة الإدارية بغانا، من السيد إلاستو هيلاروس موكوادي، رئيس لجنة حقوق الإنسان في زيمبابوي، المنتهية ولايته.

وأشار البلاغ إلى أن رئاسة الشبكة تتم بالتناوب بين المؤسسات الوطنية لحقوق الانسان المصنفة فئة “أ” حسب الجهات بالقارة الإفريقية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.