12 ماي 2024

رياح قوية تجتاح عدة مدن ساحلية في المغرب

رياح قوية تجتاح عدة مدن ساحلية في المغرب

شهدت مدن ساحلية عديدة بالمملكة، هبوب رياح عاصفية قوية، خلفت خسائر مادية بالعديد من المدن وتسببت في اضطراب حركة الطيران بمطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وتسببت الظاهرة الجوية الناتجة عن اقتراب العاصفة الأطلسية “بيرنارد” من سواحل المغرب في صعوبة قضاء المواطنين لأغراضهم الاعتيادية وخاصة التنقل عبر وسائل النقل الشخصية لانعدام الرؤية بسبب الغبار الكثيف المتطاير.

وكانت نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي لمديرية الأرصاد الجوية، قد أكدت هبوب رياح قوية تبلغ سرعتها من 75 إلى 90 كيلومتر في الساعة، بكل من الحوز واليوسفية يوم الأحد من الساعة الخامسة صباحا إلى الخامسة مساء، و من 75 إلى 95 كيلومتر/الساعة، في كل من النواصر والمحمدية، وبن سليمان ومديونة والدار البيضاء، وبرشيد والفقيه بنصالح وخريبكة وسطات ومراكش وارحامنة وقلعة السراغنة والصخيرات وتمارة والخميسات والرباط وسلا وسيدي سليمان ومكناس والحاجب وسيدي قاسم، وذلك يوم الأحد من الساعة التاسعة صباحا إلى الثامنة مساء.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.