01 ماي 2024

كلميم .. إجراء الأطوار النهائية لبطولة كأس المسيرة الخضراء لبناء الجسم والفتنس

Maroc24 | رياضة |  
كلميم .. إجراء الأطوار النهائية لبطولة كأس المسيرة الخضراء لبناء الجسم والفتنس

احتضنت مدينة كلميم، اليوم السبت، نهائي بطولة كأس المسيرة الخضراء لبناء الجسم والفتنس، صنف بناء الجسم و”مان فيزيك”، وذلك بالقاعة المغطاة بالواحة الرياضية.

وعرفت هذه البطولة، المنظمة من قبل الجامعة الملكية المغربية لبناء الجسم والفتنس، بتنسيق مع عصبة كلميم-وادنون لبناء الجسم والفتنس، مشاركة 31 رياضيا فئة الكبار وزن مفتوح يمثلون 9 عصب جهوية هي كلميم-وادنون، فاس-مكناس، الرباط-سلا-القنيطرة، الدارالبيضاء-سطات ، بني ملال-خنيفرة، العيون-الساقية الحمراء، مراكش-أسفي، سوس-ماسة، وطنجة-تطوان-الحسيمة، والذين يتوزعون على صنفي بناء الجسم (9 مشاركين)، و”مان فيزيك” (22 مشاركا)، على أن يتم اختيار الستة الأوائل من كل صنف.

وهكذا، عادت المرتبة الأولى في صنف “مان فيزيك” لياسين الطاشرون من عصبة سوس-ماسة، متبوعا بالمهدي النياش (عصبة الدارالبيضاء -سطات)، ثم عبدالحكيم عبيبة (عصبة الدارالبيضاء -سطات) في المرتبة الثالثة، و أناس العسري (عصبة الرباط-سلا-القنيطرة) في المرتبة الرابعة، وعبدالله طالبعلة (عصبة الرباط-سلا-القنيطرة) في المرتبة الخامسة، و عبدالعظيم الدحماني (الرباط-سلا-القنيطرة) في المرتبة السادسة.

أما في صنف بناء الجسم، تمكن أيضا ياسين الطاشرون (عصبة سوس-ماسة) من احتلال المرتبة الأولى، متبوعا بأحمد برامي (عصبة بني ملال-خنيفرة)، ثم أسامة بازى (عصبة فاس-مكناس) في المرتبة الثالثة، وحمزة مساعد (عصبة الرباط-سلا-القنيطرة) في المرتبة الرابعة، ومحمد بلقاسم (عصبة سوس-ماسة) في المرتبة الخامسة، والمهدي النياش (عصبة الدارالبيضاء -سطات) في المرتبة السادسة.

وأعرب رئيس الجامعة الملكية المغربية لبناء الجسم والفتنس، خالد الراحي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن اعتزازه باحتضان مدينة كلميم باب الصحراء لنهائي بطولة كأس المسيرة الخضراء، مبرزا أن الهدف من تنظيم هذه البطولة هو توسيع قاعدة الممارسين لهذا النوع من الرياضة والتنقيب على مشاركين وأبطال جدد، وكذا التعريف باللعبة وإعطائها إشعاعا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.