25 فبراير 2024

جماعة طنجة تصادق على اتفاقيات لتعزيز البنيات التحتية وإنجاز مشاريع اجتماعية وثقافية

Maroc24 | جهات |  
جماعة طنجة تصادق على اتفاقيات لتعزيز البنيات التحتية وإنجاز مشاريع اجتماعية وثقافية

صادق أعضاء مجلس جماعة طنجة، خلال الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر أكتوبر ، المنعقدة اليوم الأربعاء، على استكمال تشكيلة المكتب المسير وعلى اتفاقيات لتعزيز البنيات التحتية وإنجاز مشاريع اجتماعية وثقافية.

وتم خلال هذه الجلسة التصويت لاختيار النائب العاشر، حيث حسم محمد الشرقاوي، عن حزب الحركة الشعبية، الفوز بالمنصب على حساب، عبد الواحد بولعيش، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بعد اللجوء إلى 3 جولات تصويت لعدم تمكن أي من المرشحين من الحصول على الأغلبية المطلوبة.

وضمن أشغال الجلسة ذاتها، تمت دراسة 11 نقطة والمصادقة عليها بإجماع الأعضاء الحاضرين، وتتمثل في اتفاقية شراكة من أجل تنفيذ برنامج تهيئة وإعادة بناء سوق كساباراطا بمدينة طنجة (2023 – 2027)، واتفاقية شراكة لتأهيل الأحياء ناقصة التجهيز بمدخل مدينة طنجة على طول خط القطار الفائق السرعة (2023 – 2024)، إلى جانب تنظيم منتدى ومعرض TRANSLOG AFRICA.

في القطاع الاجتماعي، أقر أعضاء المجلس اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية حسنونة لمساندة متعاطي المخدرات، وعلى اتفاقية شراكة مع كل من مؤسسة للا أسماء للأطفال الصم ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية وولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ومجلس الجهة لتهيئة وتجهيز مركز لتشخيص ضعف السمع بطنجة وتجهيز 17 دارا للولادة بالجهة بآلات الكشف المبكر عن الصمم عند حديثي الولادة.

بينما على الصعيد البيئي، فقد تمت المصادقة على تعديل اتفاقية شراكة مع ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ووكالة إنعاش وتنمية الشمال لإنجاز وتجهيز محجز للكلاب والقطط الضالة بمدينة طنجة، ومشروع إحداث مركز الخدمة المحلية للطاقة والمناخ (SLEC).

ثقافيا، تمت الموافقة بالإجماع على اتفاقية شراكة وتعاون لاستكمال تجهيز وتدبير معهد مولاي أحمد الوكيلي للموسيقى والرقص الكوريغرافي بطنجة، وعلى إنجاز وتسيير وتدبير مركز للفنون والثقافة يسمى “المكان، مركز طنجة للإبداع الثقافي”.

أما على مستوى الحكامة، فقد تم إقرار اتفاقية على شراكة لتنظيم وتأطير دورات تكوينية لفائدة عضوات وأعضاء مجالس العمالة والجماعات (2024 – 2026)، وعلى انخراط جماعة طنجة في منظمة متروبوليس.

يذكر أنه تم الاتفاق على عقد جلسة ثالثة بتاريخ 27 أكتوبر لإتمام دراسة باقي النقط المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.