28 أبريل 2024

توقيع بروتوكول تعاون بين جمعية معرض الفرس والمؤسسة القطرية كتارا

توقيع بروتوكول تعاون بين جمعية معرض الفرس والمؤسسة القطرية كتارا

وقعت كل من جمعية معرض الفرس للجديدة ومؤسسة الحي الثقافي”كتارا”، اليوم الثلاثاء بالجديدة، بروتوكولا يهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين.

وبموجب هذا البروتوكول الموقع من طرف مندوب معرض الفرس الحبيب مرزاق والمدير العام لمؤسسة “كتارا” خالد بن إبراهيم السليطي، بمناسبة الدورة الـ 14 من معرض الفرس للجديدة المقامة ما بين 17 و22 أكتوبر الجاري، يعمل الطرفان على تعزيز تعاونهما في ما يتعلق بالفعاليات والمعارض المتعلقة برياضات الفروسية والخيول العربية الأصيلة.

ويتعلق الأمر كذلك، بمقتضى هذا البروتوكول، بالاستفادة من البيئة الملائمة للحي الثقافي “كتارا” لاستضافة الفعاليات والمعارض المرتبطة برياضات الفروسية وتربية الخيول العربية، والاستفادة من تجربة جمعية معرض الفرس في تنظيم فعاليات ثقافية وعلمية ورياضية.

كما اتفقت جمعية معرض الفرس ومؤسسة “كتارا” على تبادل الخبرات وفق التوجهات الاستراتيجية التي يرسمها كل من الطرفين، وتشكيل لجنة مشتركة لإدارة البرامج والفعاليات والمؤتمرات والندوات والفعاليات والمعارض.

وبهذه المناسبة، قال السيد السليطي، في تصريح للصحافة “ اليوم نؤكد من خلال التوقيع على هذا البروتوكول التزامنا بالحفاظ على التعاون المستمر مع جمعية معرض الفرس”.

وتابع المدير العام لمؤسسة “كتارا” ” لدينا قناعة بأهمية الاستفادة من تجارب العالم العربي في هذا المجال، وبشكل خاص تجربة جمعية معرض الفرس للجديدة التي نكن لها كل التقدير”.

وقال: «بموجب هذا التعاون، الذي بدأ منذ سنتين، نشارك في معرض الفرس للجديدة بصفتنا راعيا لهذا الحدث»، مضيفا “سنواصل هذا التعاون من خلال تبادل الخبرات وتنظيم المعارض والمؤتمرات والندوات المخصصة للخيول”.

ويعد معرض الفرس للجديدة، الذي يقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حدثا هاما و أساسيا للنهوض بالفروسية، ويقدم هذه السنة برنامجا منتقى سيرضى الجمهور العام والمهنيين على السواء.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة، التي تنظم تحت شعار “الفرس والتنمية المستدامة”، منافسات متنوعة في مجال الفروسية، تبرز المستوى الرفيع للفرسان والخيول من المغرب وخارجه.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.