03 ماي 2024

منظمة التعاون الإسلامي: اللجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية تفتتح دورتها ال12 بمشاركة المغرب

منظمة التعاون الإسلامي: اللجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية تفتتح دورتها ال12 بمشاركة المغرب

افتتحت اليوم الثلاثاء بدكار الدورة الثانية عشرة للجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، بمشاركة ممثلي الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بما في ذلك المغرب.

وترأس حفل افتتاح هذا اللقاء، الذي يستمر يومين، والمنعقد تحت تحت شعار ”أي دور للشباب المسلم في تعزيز القيم الإسلامية للسلام والتضامن والتسامح؟”، الرئيس السنغالي ماكي سال، بحضور نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي طارق علي بخيت، وأعضاء الحكومة السنغالية، وممثلو الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في دكار، بمن فيهم سفير جلالة الملك حسن الناصري.

ويشارك المغرب في هذا اللقاء بوفد يتكون من الكاتبة العامة لوزارة الشباب والثقافة والاتصال (وزارة الثقافة)، سميرة ماليزي التي تمثل الوزير المهدي بن سعيد، ورشيد مصطفى رئيس قسم التعاون بوزارة الثقافة.

وتميز افتتاح هذا الحدث على وجه الخصوص بكلمات كل من الرئيس ماكي سال، ونائب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، طارق علي بخيت.

وسيتم خلال اجتماع دكار استعراض تقارير أنشطة الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي وأمانة اللجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية المتعلقة بمجالات الإعلام والثقافة وحوار الحضارات والسياحة والشباب.

كما سيتم اعتماد توصيات وقرارات، تهدف إلى تعزيز التعاون والتضامن بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في هذه المجالات الخمسة.

تجدر الإشارة أن اللجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية، باعتبارها واحدة من لجان منظمة التعاون الإسلامي، تتولى مهمة الإشراف وتقييم البرامج والمشاريع المرتبطة بمجالات الإعلام والثقافة والحوار بين الحضارات والسياحة والشباب.

وتجتمع اللجنة كل سنتين بحضور الوزراء المعنيين بالدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وتتولى السنغال رئاسة اللجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية منذ عدة سنوات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.