06 ماي 2024

انطلاق فعاليات معرض جيتكس غلوبال 2023 بدبي بمشاركة المغرب

انطلاق فعاليات معرض جيتكس غلوبال 2023 بدبي بمشاركة المغرب

انطلقت مساء اليوم الاثنين بدبي فعاليات معرض (جيتكس غلوبال 2023) في نسخته ال43 ، بمشاركة 180 ألف مسؤول تنفيذي من مائة وثمانين دولة من بينها المغرب.

ويمثل المغرب في هذا الملتقى، الذي تحضره مجموعة من عمالقة التكنولوجيا، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، التي ستشارك في ورشتين ، الأولى في اطار قادة إفريقيا (سوبربريدج ساميت –ميوزم أوف فيوتشر)، والثانية تندرج ضمن حوار وزاري (جيتكس غلوبال مانستيج).

كما ستجري السيدة غيثة مزور خلال هذه التظاهرة التي تشمل أربعين ورشة عمل ، يشارك فيها 1400 متحدث ، لقاءات ثنائية مع مستثمرين وعدد من قادة ورواد الابتكار في المجال التكنولوجي.

ويستكشف معرض (جيتكس غلوبال 2023 )أحدث الابتكارات والاتجاهات في مجالات الذكاء الاصطناعي، والسحابة الإلكترونية، والويب 3.0، والأمن السيبراني، وتكنولوجيا المناخ، والتنمية الحضرية، وغيرها.

وسيوفر المعرض على مدى أيامه الخمسة أحدث التقنيات التكنولوجية في عالم الذكاء الاصطناعي مع استضافة فعاليات مثل “الذكاء الاصطناعي في كل شيء”، أكبر معرض لحلول ومفاهيم الذكاء الاصطناعي هذا العام، والذي سيشهد مشاركة الف شركة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لإظهار قدرات هذه التكنولوجيا.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب الرئيس الاماراتي، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في كلمة افتتح بها المعرض ، أهمية هذا الحدث العالمي، وأثره كمنصة عالمية رئيسية لطرح أحدث المنتجات والحلول التقنية، مشيرا الى أن (جيتكس غلوبال 2023) نجح في ترسيخ مكانته على مدى أكثر من أربعين عاما كأحد أكبر التجمعات الاحترافية لص ن اع ومطو ري التكنولوجيا على مستوى العالم.

ويشمل المعرض فعالية “غلوبال ديف سلام”، أكبر ملتقى للمبرمجين والمطورين؛ ومعرض “وادي جيتكس السيبراني”، أكبر حدث للأمن السيبراني هذا العام، والذي يجمع عددا من أبرز شركات وخبراء القطاع لمناقشة التحديات والفرص المتعلقة بحماية الأصول الرقمية والبنية التحتية في عصر الذكاء الاصطناعي.

ويتضمن برنامج المعرض أيضا، أشغال المؤتمر العالمي لرؤساء التكنولوجيا، الذي يعد أكبر تجمع لمهندسي ومبتكري التكنولوجيا هذا العام، فضلا عن فعاليتي “جيتكس إمباكت” و”معرض التمدن المستقبلي” .

كما يركز المعرض على مناقشة القضايا الملحة المتعلقة بتغير المناخ والتنمية المستدامة، واستكشاف أفضل الممارسات والحلول المبتكرة لتمهيد الطريق نحو مستقبل صفري الانبعاثات بما يتماشى مع أهداف مؤتمر الأطراف(كوب 28 ) الذي تستضيفه دبي في نونبر المقبل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.