07 ماي 2024

رئيس مجلس النواب يتباحث مع رئيس المجلس الوطني الانتقالي بغينيا

رئيس مجلس النواب يتباحث مع رئيس المجلس الوطني الانتقالي بغينيا

أجرى رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، اليوم الإثنين بمقر المجلس، مباحثات مع رئيس المجلس الوطني الانتقالي بجمهورية غينيا دانسا كوروما، والوفد المرافق له، هم ت دور المؤسستين التشريعيتين في تعزيز الحوار والتواصل الفعال والتنسيق البرلماني الثنائي والمتعدد، والانفتاح على التجارب المختلفة وتبادل الخبرات.

وذكر بلاغ لمجلس النواب، أن المباحثات شكلت مناسبة للطرفين لعرض التجربة البرلمانية بالبلدين وخصوصيتها، كما ركزت على الإشادة بالعلاقات الثنائية الجيدة، وبسياسة المملكة المغربية تجاه القارة الأفريقية وبلدانها، وذلك تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأفاد البلاغ بأن السيد كوروما، الذي يوجد في زيارة عمل للمغرب تميزت بمشاركته في المنتدى البرلماني العالمي الذي انعقد على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بمراكش ، تقدم بهذه المناسبة، بالتعازي للمملكة المغربية إثر زلزال 8 شتنبر الماضي، معربا عن تضامن بلاده وتقديرها للجهود التي بذلها المغرب لتخطي آثار الفاجعة والتقليل من انعكاساتها.

كما تم خلال هذا اللقاء، يضيف المصدر ذاته، استعراض الأوراش الكبرى التي انخرط فيها المغرب تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك، وكذا العلاقات البرلمانية على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، وسبل تطويرها، وتعزيزها.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.