01 ماي 2024

قطر تحتضن القمة العالمية للذكاء الاصطناعي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

قطر تحتضن القمة العالمية للذكاء الاصطناعي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

تحتضن قطر نسخة القمة العالمية للذكاء الاصطناعي الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وذلك لبحث فرص بناء منظومة داعمة للقطاع بالمنطقة.

وأفادت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم أن القمة ،التي ستنظم في الربع الأخير من العام المقبل، تعد بمثابة منصة لتبادل الخبرات بين المؤسسات الحكومية وشركات التكنولوجيا الكبرى والشركات الناشئة والمستثمرين والمطورين المهتمين بابتكارات الذكاء الاصطناعي.

وستعمل القمة على استقطاب وبناء منظومة داعمة للذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تحفيز الابتكار وتوفير فرص تنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات في المنطقة.

ويتضمن جدول أعمال القمة المرتقبة استضافة متحدثين دوليين من بينهم خبراء ومتخصصون دوليون في مجال الذكاء الاصطناعي سيشاركون تجاربهم في مختلف مجالات الذكاء الاصطناعي، ومنها التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي التوليدي ومعالجة اللغات الطبيعية ورؤية الكمبيوتر.

كما سيتم عرض أبحاث متطورة وعدد من الدراسات وورش العمل الخاصة بقضايا الذكاء الاصطناعي إلى جانب إقامة معرض مصاحب تعرض فيه شركات التكنولوجيا الرائدة والشركات الناشئة أحدث حلولها ومنتجاتها وخدماتها في مجال الذكاء الاصطناعي، مما يتيح للمشاركين تجربة عملية مع تقنيات الذكاء الاصطناعي المبتكرة.

ومن المقرر أن تشكل القمة فرصة للمشاركين للتواصل مع المتخصصين في ذات المجال، بالإضافة إلى عرض فرص للتعاون والشراكة في مجال الذكاء الاصطناعي. كما ستتم إقامة مسابقات /الهاكاثون/ تتيح للمشاركين فرصة اختبار مهاراتهم في الذكاء الاصطناعي وإبداعاتهم، وتتضمن جوائز تنافسية مثيرة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.