23 ماي 2024

الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز: الفارسة البلجيكية مارين سكوفلير تفوز بجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة

Maroc24 | رياضة |  
الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز: الفارسة البلجيكية مارين سكوفلير تفوز بجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة

فازت الفارسة البلجيكية مارين سكوفلير ممتطية الفرس”كوبا ليبر دي نيفادا، اليوم الجمعة، بجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، ضمن المحطة الثانية من النسخة ال12 للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز، المنظمة بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

واحتلت سكوفلير المركز الأول في هذه الجائزة، الجولة الثانية من الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز، بعد اجتيازها الحواجز بدون خطأ وفي زمن قدره 41 ث و53 /100.

أما المركز الثاني في هذه الجائزة، التي كانت مخصصة لخيول الدرجة الأولى (فئة أربع نجوم – 50ر1م)، وعرفت مشاركة 38 فارسا من 16 بلدا، فكان من نصيب الفارس الإيطالي روبيرتو بريفيتالي رفقة الفرس ” كونتارغو بلو” بعد قطعه المطاف بنجاح في ظرف 41 ث و69 /100 .

وعاد المركز الثالث، للفارسة الفرنسية جيين سادران ، التي كانت ممتطية الفرس “كوسمو فان هوف تير بون ” بعد اجتيازها الحواجز بدون خطأ وفي ظرف 42 ث و09 / 100، متقدمة على السويسرية بربارا شنييبر ، والفرس “إسكوفيير “، بعد تسجيلها 39 ث و77 /100 وأربع نقاط كجزاء.

وأكمل الفارس البرتغالي دوراتي سيابرا ، رفقة الفرس “دورادوس 2” منصة التتويج (المركز الخامس) ، عقب اجتيازه الحواجز في زمن قدره ث40 و60 /100 وأربع نقاط كجزاء.

وفي ختام المسابقة أشرفت للاسمية الوزاني، كريمة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، على تسليم الجائزة للفائزة باللقب والجوائز للفرسان الذين احتلوا المراكز الأربعة الأخرى.

وتعرف هذه الدورة، التي ينظمها الدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، مشاركة أجود فرسان الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة إلى جانب أبرز الفرسان الأجانب الذين يمثلون مختلف القارات.

ويمثل المغرب خلال هذه الدورة عدد مهم من نجوم هذا النوع الرياضي (4 نجوم) من بينهم عبد الكبير ودار، الفارس المغربي الوحيد الذي فاز بسباق الجائزة الكبرى 5 نجوم (بباريس 2016)، والفائز مرتين خلال دورة العام الماضي بالجائزة الكبرى لتطوان والجديدة ، و الغالي بوقاع الفائز السنة الماضية في الرباط.

ويتميز هذا الموعد الرياضي، الذي يعرف تنظيم 14 جائزة من بينها ثماني مسابقات من فئة أربع نجوم ، بتنظيم كأس الأمم للقفز على الحواجز ، بعد زوال يوم الأحد المقبل، وذلك بمشاركة ثمانية بلدان وهي بلجيكا وفرنسا وأيرلندا وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا وأوكرانيا والمغرب.

ويسجل المغاربة أيضا حضورهم في المسابقات من فئة نجمة واحدة، حيث تشهد هذه الأخيرة مشاركة ما لا يقل عن 60 فارسا وفارسة، منهم على الخصوص بالإضافة إلى علي الأحرش وعبد الكبير ودار، كل من الغالي بوقاع وسعد الجابري ومحمد علي الأحرش وسكينة ودار.

وتعد محطة الرباط (12 ـ 15 أكتوبر الجاري) الثانية بعد محطة تطوان (5ـ 8 أكتوبر)، فيما ستقام الثالثة بالجديدة (19 ـ 22 أكتوبر).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.