29 أبريل 2024

الولايات المتحدة تشيد بالتزام جلالة الملك بتحقيق السلام والأمن في الشرق الأوسط

الولايات المتحدة تشيد بالتزام جلالة الملك بتحقيق السلام والأمن في الشرق الأوسط

أشادت الولايات المتحدة، على لسان وزير خارجيتها، أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، بالتزام صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتحقيق السلام والأمن في الشرق الأوسط.

وأفاد بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، بأن رئيس الدبلوماسية الأمريكية استعرض أيضا، خلال محادثة هاتفية أجراها الأربعاء مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، التعاون “الوثيق” المستمر بين المغرب والولايات المتحدة.

كما تناولت المباحثات بين المسؤولين الجهود الهادفة إلى منع التصعيد في منطقة الشرق الأوسط.

وكان السيد بوريطة أكد، خلال أشغال الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية حول الوضع في فلسطين، المنعقد أمس الأربعاء في القاهرة، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس ما فتئ يدعو للخروج من منطق الصراع والعنف، إلى منطق السلام والتعاون وبناء فضاء مزدهر لجميع شعوب المنطقة.

وأعرب السيد بوريطة عن استعداد المغرب الانخراط في أي جهد عربي ودولي يروم تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو 1967، وفق حل الدولتين المتوافق عليه دوليا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.