02 ماي 2024

مراكش .. مقابلة استعراضية بمشاركة فريق البنك الدولي و صندوق النقد الدولي

مراكش .. مقابلة استعراضية بمشاركة فريق البنك الدولي و صندوق النقد الدولي

قبل انطلاق أشغال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي بمدينة مراكش غدا الاثنين، جرت اليوم الأحد مباراتان بملعب مراكش الكبير، حضرهما جمهور خاص متمثل في الأطفال المتضررين من الزلزال الذي ضرب مناطق في المغرب قبل شهر.
المبارتان لم تتجاوز مدتهما نصف ساعة، وجرتا في منتصف الملعب، حيث جمعتا لاعبات ولاعبين سابقين من المنتخب الوطني مثل صلاح الدين بصير وأحمد البهجة ونور الدين النيبت وعزيز بودربالة، بمشاركة مسؤولين من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، تتقدمهم مديرة صندوق الدولي، كريستالينا غورغييفا، ورئيس البنك الدولي أجاي بانغا.

حضر مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي إلى الملعب، حيث احتفي به كثيرا من قبل الحاضرين.

وبينما شارك فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومحمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، في إحدى المباريتين، لزم والي بنك المغربي عبد اللطيف الجواهري ووزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح مقعد المدربين، مرتديان قميص المنتخب الوطني المغربي إسوة باللاعبين في المبارتين.

في بداية المبارتين، حيى رئيس البنك الدولي والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي الجمهور، حيث رددا « سير .. سير» مقتديان، في ذلك، بفوزي لقجع.
المديرة العامة لصندوق النقد الدولي غادرت أرضية الملعب بعد دقائق من بداية المبارتين، حيث صعدت إلى المدرجات واختلطت بالأطفال الذين اسقبلوها بحماس كبير.

ذلك الجمهور بث الكثير من الدفء في جنبات الملعب، حيث مثل 2600 منهم الأطفال المتضررين من زلزال الحوز، حيث حضروا بالكثير من الحماس مرتدين قمصان المنتخب الوطني المغربي.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.