03 ماي 2024

اجتماع عمل لتوطيد علاقات التعاون بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الحج والعمرة السعودية

Maroc24 | اقتصاد |  
اجتماع عمل لتوطيد علاقات التعاون بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الحج والعمرة السعودية

عقد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، اجتماع عمل مع السيد توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة في إطار دعم العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين، والعمل على توطيد العلاقات بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الحج والعمرة من أجل تحسين إجراءات قدوم معتمري وزوار المملكة المغربية، وتقوية وتعزيز وتطوير التعاون بين الطرفين في هذا المجال والعمل على زيادة التوعية وتأهيل المعتمرين والحجاج القادمين من المملكة المغربية.

وحسب بلاغ لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، فقد تم الإعداد لهذه الزيارة من خلال عقد العديد من الاجتماعات التحضيرية بين مختلف الجهات السعودية والجهات الوطنية المتدخلة في تنظيم الحج والعمرة، خصصت لدراسة تحسين تنظيم إجراءات العمرة انطلاقا من الاتفاقيات المبرمة في هذا الجانب، كما خصصت لدراسة تطوير آلية العمل في مواسم الحج استعدادا لموسم الحج القادم.

وقد عبر السيدان الوزيران عن الارتياح لمستوى التنسيق بين الجانبين للوصول إلى الهدف المنشود، والتنويه بروح التعاون في مختلف اللقاءات، والذي يسود، عادة، بين الشعبين الشقيقين.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.