21 يوليوز 2024

ميناء طنجة المتوسط يفعّل نظام اليقظة الصحية بعد رصد حشرات “بق” على متن باخرة قادمة من فرنسا

Maroc24 | جهات |  
ميناء طنجة المتوسط يفعّل نظام اليقظة الصحية بعد رصد حشرات “بق” على متن باخرة قادمة من فرنسا

قامت إدارة ميناء طنجة المتوسط، اليوم الاثنين، بتفعيل نظام اليقظة الصحية والبيئية. وذلك بعد رصد شبهة تواجد حشرات ” البق” على متن باخرة للمسافرين وصلت إلى هذه المحطة البحرية قادمة إليها من ميناء مرسيليا الفرنسي.

وذكرت مصادر عليمة أن عملية المراقبة الصحية الاستباقية التي تباشرها سلطات الميناء أظهرت رصد حشرة “البق”. على متن هذه الباخرة، وهو الأمر الذي استدعى تفعيل بروتوكول صحي صارم. يقتضي القيام بعملية تعقيم وتنظيف شامل ودقيق لجميع مكونات هذه الباخرة وحمولتها، قبل الشروع في عملية استقبال المسافرين والعربات القادمين على متنها.

واجتاحت، خلال الأيام القليلة الماضية، حشرة “البق” كافة وسائل النقل في العاصمة الفرنسية باريس، وبعض المحلات التجارية، وفنادق وحتى القاعات السينمائية؛ فيما تسابق السلطات الفرنسية الزمن، من أجل الحد من انتشار هذه الحشرة المضرة، خصوصا وأنها على أبواب تنظيم الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وكشفت صحيفة “لوبارزيان”، عن وجود حشرات “البق” في القطار فائق السرعة “تي جي في” الذي يربط بين العاصمة ومدينة مارسيليا، وذلك وفق ما وثقه أحد الركاب خلال مقطع فيديو.

 

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.