16 ماي 2024

المكسيك: مصرع 10 أشخاص على الأقل وإصابة 60 آخرين جراء انهيار سقف كنيسة

Maroc24 | دولي |  
المكسيك: مصرع 10 أشخاص على الأقل وإصابة 60 آخرين جراء انهيار سقف كنيسة

لقي ما لا يقل عن عشرة أشخاص مصرعهم وأصيب 60 آخرون بجروح في حادث انهيار سقف كنيسة في مدينة سيوداد ماديرو بولاية تاماوليباس شمال شرق المكسيك.

وقال حاكم تاماوليباس، أميريكو فياريال، في تصريحات للصحافة، “تأكدنا مع الأسف من مصرع عشرة أشخاص في الحادث، بينهم خمس نساء ورجلان وثلاثة أطفال، كما أصيب أربعون آخرون بجروح متفاوتة الخطورة”.

وأوضح المسؤول المحلي أن 23 شخصا من بين المصابين يتلقون العلاجات حاليا المستشفى، اثنان منهم في وضعية صحية حرجة، مؤكدا أن فرق الإنقاذ تواصل البحث للعثور على ناجين تحت الأنقاض.

كما أكد فياريال أن السلطات لم ترصد أي خلل بنيوي في الكنيسة التي تم تشييدها قبل نحو خمسين عاما، مشيرا إلى فتح تحقيق فوري لتحديد ظروف وملابسات الحادث.

وبحسب السلطات المحلية ، فقد وقع الحادث بينما كان قرابة 80 شخصا يؤدون الصلاة بداخل الكنيسة في حوالي الساعة الثانية بعد الزوال بالتوقيت المحلي، (الثامنة مساء بالتوقيت العالمي الموحد).

وأظهرت مقاطع فيديو تداولتها منصات التواصل الاجتماعي عشرات الأشخاص يحاولون دعم جزء من المبنى المنهار بأعمدة بينما يشق آخرون طريقهم بين الأنقاض بحثا عن ناجين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.