18 ماي 2024

كأس افريقيا 2025 المغرب: رسميًا.. المملكة المغربية تستضيف الحدث

كأس افريقيا 2025 المغرب: رسميًا.. المملكة المغربية تستضيف الحدث

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF قبل قليل، عن فوز المغرب بشرف استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025.
ليست هذه المرة الأولى التي تستضيف فيها المملكة المغربية هذا الحدث الكبير؛ فقد نظم المغرب كأس الأمم الأفريقية في عام 1988.

ونجحت المملكة المغربية في الظفر باستضافة أكبر البطولات داخل القارة السمراء بعد التقدم بـ 6 ملاعب عالية الجودة من حيث البنية التحتية وتمتعهما بالمواصفات المطلوبة من الكاف لإستضافة الحدث القاري.

وعلى مدى السنوات الأخيرة، قد أثبت المغرب قدرته على استضافة الفعاليات الرياضية الكبيرة. تم عقد العديد من البطولات والاجتماعات والمؤتمرات على الأراضي المغربية بناءً على طلب من منظمات دولية.

والمغرب معروف أيضًا ببنيته التحتية الرياضية عالية الجودة، على سبيل المثال، يعتبر مركب محمد السادس لكرة القدم الذي تطلب بناؤه استثمارا بحوالي 600 مليون درهم ، كأحد “البنيات الرياضية الأكثر أهمية في العالم” .
بالإضافة إلى ذلك، قام المغرب باستثمارات كبيرة في تطوير البنية التحتية الطرقية والفندقية ووسائل النقل.

الكاف كأس افريقيا 2025

وقدم باتريس موتسيبي خلال الاجتماع تقييما شاملا حول الزيارات الميدانية التي قامت بها لجان التفتيش التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لعدد من البلدان التي تقدمت بترشيحها لتنظيم كأس إفريقيا للأمم 2025 و 2027.
وجاء في كلمة موتسيبي بأن اللجان قامت بعمل جبار وبكل حيادية وموضوعية ونقلت للكاف الملفات الخاصة بهذه الزيارات.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.