28 أبريل 2024

مسؤولة إيطالية: موقف الولايات المتحدة تجاه قرض صندوق النقد الدولي لتونس لا يزال صعبا للغاية

Maroc24 | أخبار تونس |  
مسؤولة إيطالية: موقف الولايات المتحدة تجاه قرض صندوق النقد الدولي لتونس لا يزال صعبا للغاية

أكدت ستيفانيا كراكسي، رئيسة لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الإيطالي، أن موقف الولايات المتحدة الأمريكية بشأن قرض بقيمة 1,9 مليار دولار لتونس لا يزال “صعبا للغاية”.

وقالت في تصريحات تناقلتها وسائل الاعلام المحلية : “في الوقت الحالي لا يوجد مخرج”، في إشارة إلى الإصلاحات التي تم طلبها من تونس للسماح بالإفراج عن قرض من صندوق النقد الدولي، مضيفة أن الوضع في تونس “معقد ” وهي “تواجه صعوبة كبيرة”.

وبعد أن ذكرت أنه و “للحصول على شيء، حتى في مجال حقوق الإنسان”، شددت على “ضرورة الاستمرار على طريق الحوار باعتباره يمثل، حاليا، السبيل الوحيد”.

وأشارت المسؤولة الإيطالية في ختام زيارة قامت بها نهاية الأسبوع الماضي لواشنطن إلى أنه ”يجب معالجة مثل هذه القضايا، التي لها تأثير مباشر على الوضع الأوسع المتعلق بزيادة تدفقات الهجرة نحو إيطاليا، بطريقة أقل إيديولوجية”.
وكان صندوق النقد الدولي أرجأ طلب تونس المتعلق بقرض قيمته 1,9 مليار دولار عددا من المرات الى أجل غير مسمى، اخرها كان في أكتوبر 2022، معزيا أسباب ذلك إلى تأخر السلطات التونسية في إصدار قانون المالية التكميلي ل 2023، وعدم قدرة الحكومة على التأقلم مع الإصلاحات، وعدم تبني الأطراف الاجتماعية للاتفاق المبرم مع صندوق النقد الدولي، مؤكدا أن الاتحاد العام التونسي للشغل تبرأ من الإصلاحات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.