16 ماي 2024

المغرب يظفر بميداليتين في بطولة العالم للباراتايكواندو

Maroc24 | رياضة |  
المغرب يظفر بميداليتين في بطولة العالم للباراتايكواندو

شارك المغرب في منافسات بطولة العالم للباراتايكواندوا، التي أقيمت بولاية فيراكروز المكسيكية ما بين 21 و24 شتنبر الجاري.

وتمكن المغرب، خلال هذه المشاركة، من إحراز ميدالية نحاسية توج بها البطل زكرياء النجاري في وزن أقل من 58 كيلوغرام صنف K44، بعدما ظهر بمستوى جيد في الأدوار التمهيدية والإقصائية.

وفاز النجاري في الدور التمهيدي على بطل أذربيجان بحصة 17 مقابل 15، وتغلب في دور الثمن على بطل كوريا الجنوبية بحصة 26 مقابل 9، وفي دور ربع النهائي على بطل اليابان بحصة 24 مقابل 7، قبل أن ينهزم في دور نصف النهائي أمام بطل إسرائيل، المصنف الأول عالميا، بحصة 8 مقابل 11.

وعن المشاركة المغربية في هذه البطولة العالمية، قال مدرب المنتخب الوطني للباراتايكواندو، عزيز اسماعيلي، إن العناصر الوطنية “أبانت عن روح قتالية عالية ومستوى جيد في مواجهة العديد من الأبطال العالميين بمستوى تقني عال”.

وأكد اسماعيلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المشاركة ستكون حافزا للعناصر الوطنية المقبلة على الاستعدادات لبطولة إفريقيا والاقصائيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وقبل هذه النسخة العاشرة من البطولة العالمية، شارك المنتخب المغربي في الجائزة الكبرى للباراتايكواندو، التي احتضنتها المدينة المكسيكية ذاتها يومي 18 و19 شتنبر الجاري.

وأحرز المغرب خلال هذه الجائزة الكبرى ميداليتين، فضية ونحاسية، وهو أول تتويج للأبطال المغاربة في تاريخ الجائزة الكبرى للباراتايكواندو.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.