07 ماي 2024

بيت الشعر في المغرب يعلن فتح باب الترشيحات لنيل جائزة الديوان الأول

Maroc24 | فن وثقافة |  
بيت الشعر في المغرب يعلن فتح باب الترشيحات لنيل جائزة الديوان الأول

أعلن بيت الشعر في المغرب عن فتح باب الترشيح لنيل “جائزة الديوان الأول”، التي “ساهمت منذ إحداثها في اكتشاف عدد من الأصوات الشعرية التي أغنت الحقل الشعري المغربي”.

وذكر بيت الشعر في المغرب في بلاغ أن هذه الجائزة مفتوحة في وجه الشعراء الشباب المغاربة، ذكورا وإناثا، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و35 سنة، على أن يكون الديوان المرشح للجائزة مكتوبا باللغة العربية، أو الأمازيغية أو الدارجة، وأن يكون صادرا برسم سنة 2022 تبعا لشهادة الإيداع القانوني للمكتبة الوطنية، وألا يكون حاصلا على جائزة من قبل، سواء وهو مخطوط أو مطبوع.

وأضاف المصدر ذاته أن طلبات المشاركة ترسل باسم الهيئة التنفيذية لبيت الشعر في المغرب إلى العنوان التالي: بيت الشعر في المغرب (جائزة الديوان الأول) المديرية الجهوية لقطاع الثقافة، شارع الناضور، قرب حديقة لارميطاج، الدار البيضاء، مرفوقة بخمس نسخ ورقية من الديوان، وسيرة ذاتية للشاعر(ة) ونسخة من البطاقة الوطنية.

ويحصل الديوان الفائز على جائزة مالية بقيمة عشرة آلاف درهم يتسلمها خلال الاحتفالية الشعرية السنوية التي ينظمها بيت الشعر في المغرب بمناسبة اليوم العالمي للشعر 21 مارس 2024.

وحسب البلاغ، فإن آخر أجل لإرسال الترشيحات قد حدد في 25 فبراير 2024.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.