03 ماي 2024

رئيس قمة المناخ كوب 28 يدعو الأمم المتحدة إلى تحركات ملموسة لمواجهة تغير المناخ

رئيس قمة المناخ كوب 28 يدعو الأمم المتحدة إلى تحركات ملموسة لمواجهة تغير المناخ

دعا رئيس قمة المناخ كوب 28 الامارات (COP28) سلطان الجابر، الأمم المتحدة إلى اتخاذ تحركات ملموسة وإجراءات فعّالة من أجل التصدي لآثار تغير المناخ.

جاء ذلك خلال مشاركته في مجموعة من الفعاليات خلال اليوم الرابع للجمعية العامة للأمم المتحدة؛ إذ حضر الاجتماع الوزاري بشأن الحصيلة العالمية لتقييم التقدم في تحقيق أهداف اتفاق باريس، وحوار وكالة الطاقة الدولية، ومجلس طموح الشباب.

وتأتي مشاركة رئيس كوب 28 في الفعاليات الأممية ضمن جهود سلطان الجابر لكسب التأييد لخطة عمل رئاسة قمة المناخ، والتواصل مع قادة العالم، من أجل تحفيز العمل على إحراز التقدم المنشود في القمة التي تستضيفها الإمارات أواخر العام الجاري.

أكد سلطان الجابر أنه تماشيًا مع رؤية الإمارات، تقوم رئاسة كوب 28 بتحفيز كل الأطراف لتقديم تعهدات واتخاذ إجراءات تحقق تطورًا جوهريًا ملموسًا لإنجاز التغيير الجذري المطلوب خلال فعاليات القمة من أجل الوصول إلى أعلى الطموحات وبناء مستقبل مستدام للجميع.

ودعا الجابر، في كلمته أمام الاجتماع الوزاري للحصيلة العالمية الأولى لتقييم التقدم في تحقيق أهداف اتفاق باريس، الوزراء الحاضرين إلى معالجة القضايا الملحّة للمساهمة في تحقيق نتيجة جوهرية ملموسة خلال قمة المناخ المقبلة.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.