26 ماي 2024

الشيلي تعلن حالة الطوارئ الفلاحية في عدد من المناطق الجنوبية بسبب الفيضانات

Maroc24 | دولي |  
الشيلي تعلن حالة الطوارئ الفلاحية في عدد من المناطق الجنوبية بسبب الفيضانات

أعلنت الحكومة الشيلي حالة الطوارئ الفلاحية في 16 بلدية في جهة لاأراوكانيا (جنوب)، بعد الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على المنطقة مؤخرا، وذلك بهدف تسريع إيصال المساعدات إلى المزارعين المتضررين.

وقالت كاتبة الدولة في الفلاحة، إغناسيا فرنانديز، “نحن بصدد تقييم تأثير أمطار نهاية الأسبوع على البلديات المتضررة. ومن المؤكد أن التأثير مهم، لذلك هناك معلومات تقنية كافية لإعلان حالة الطوارئ الفلاحية على مستوى 16 بلدية”.

وأوضحت المسؤولة أن هذا الاجراء يسمح بإدارة الموارد بطريقة أفضل وأسرع، في وقت يتم فيه إجراء تسجيل الأضرار والخسائر للمزارعين في المنطقة.

وأوضحت أن البلدات المتضررة تعتمد بشكل رئيسي على الإنتاج الحيواني والزراعي الأسري الصغير، ولهذا السبب يبدو من المستعجل تقديم المساعدات.

وبحسب التقارير الرسمية، تسببت الأمطار في فيضانات للأنهار والقنوات والروافد، بالإضافة إلى التأثير على المسالك الطرقية وفقدان المحاصيل وإغراق المناطق الزراعية والحيوانية.

وفي غشت الماضي، أعلنت السلطة التنفيذية حالة الطوارئ الزراعية في 117 بلدية أخرى بالوسط والجنوب، بسبب العاصفة المطيرة التي اجتاحت مختلف المناطق، مخلفة ما لا يقل عن ثلاثة قتلى وآلاف المنكوبين.

 

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.