08 ماي 2024

الإقصائيات الاولمبية الإفريقية في الملاكمة: إقصاء المغربي سعيد مرتجي في نصف النهائي

Maroc24 | رياضة |  
الإقصائيات الاولمبية الإفريقية في الملاكمة: إقصاء المغربي سعيد مرتجي في نصف النهائي

انهزم الملاكم المغربي سعيد مرتجى (51 كلغ)، أمس الخميس، في مباراة نصف نهائي الدورة الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي اقيمت بديامنياديو، على بعد 30 كلم من العاصمة السنغالية.

وخسر الملاكم المغربي أمام الزامبي تشينييمبا باتريك بأربع نقاط مقابل نقطة واحدة.

وشهد يوم أمس إقصاء ملاكمين مغربيين من نصف النهائي وهما أيوب معني (92 كلغ، بعد هزيمته أمام النيجيري أولاوري أوليتان آدم ومحمد فيريسي (+92 كلغ)، أمام السنغالي بالدي ديارغا.

وفي فئة السيدات، تأهلت الملاكمة المغربية ياسمين متقي (50 كلغ)، الخميس، إلى الألعاب الأولمبية المقررة في باريس عام 2024.

وتغلبت الملاكمة المغربية على ديوكا بنديكت من جمهورية الكونغو الديمقراطية بخمس نقاط مقابل صفر في نصف النهائي.

وسترافق ياسمين متقي مواطنتها وداد برطال (54 كلغ) التي تغلبت أيضا على السيراليونية هاغيغات-جو سارة أمس بخمس نقاط مقابل صفر وحجزت تذكرتها لأولمبياد باريس.

من جانبها، تأهلت خديجة المرضي (75 كلغ)، بطلة العالم، إلى نهائي هذه البطولة القارية، بعد فوزها على النيجيرية مباتا باتريشيا أدانما إيبيل، بأربع نقاط مقابل نقطة واحدة.

وتلتقي خديجة المرضي مع الكينية أنديجو إليزابيث أديامبو في النهائي اليوم الجمعة لتنتزع تذكرة التأهل لأولمبياد 2024، وفي حالة الفوز تحصل على ميدالية ذهبية. وستواجه الملاكمتان الأخريان المتأهلان للأولمبياد، ياسمين متقي ووداد برطال، المباراة النهائية اليوم الجمعة للفوز بالميدالية الذهبية.

ويتنافس الملاكمون الأفارقة ال 264 على 18 مقعدا مؤهلا لدورة التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 (OQT)، وسيتم حجز 11 منها للسيدات و 7 للرجال.

والملاكمون الذين يفشلون في العودة من دكار بورقة أولمبية سيتبقى أمامهم اثنتين من TQOs العالمية، في بوستو أرزيزيو في إيطاليا من 29 فبراير إلى 12 مارس 2024 ثم في بانكوك في تايلاند من 23 ماي إلى 3 يونيو 2024.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.