28 أبريل 2024

ليبيا: إعلان عدة مناطق منكوبة إثر الفيضانات الناجمة عن إعصار دانيال

ليبيا: إعلان عدة مناطق منكوبة إثر الفيضانات الناجمة عن إعصار دانيال

أعلنت عدة مناطق بليبيا ” مناطق منكوبة” إثر الفيضانات التي تسبب فيها إعصار “دانيال” أمس الأحد، وذلك وفق وسائل إعلام محلية.

وفي هذا السياق نقلت المصادر عن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، إعلانه ، اليوم الاثنين، “كل البلديات التي تعرضت للسيول والفيضانات شرقي البلاد، “مناطق منكوبة”.

وقد ضرب هذا الإعصار العديد من المناطق والمدن شرق ليبيا مصحوبا بسقوط أمطار غزيرة، من أهمها بنغازي والبيضاء والمرج وسوسة ودرنة.

وسبق للسلطات الليبية أن أعلنت السبت الماضي حالة الطوارئ القصوى شرق البلاد شملت توقيف الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية العامة والخاصة، وإغلاق المحلات التجارية وحظر التجوال، وذلك لمواجهة أي تأثيرات لهذه العاصفة .

كما حذر المركز الليبي للأرصاد الجوية (رسمي)، من “تقلبات جوية تؤثر على مناطق شمال شرق” البلاد، الأحد، مصحوبة برياح قوية على معظم المناطق.

وفي هذا السياق قالت الأمم المتحدة إنها تتابع عن كثب “حالة الطوارئ الناجمة عن الظروف الجوية القاسية في المنطقة الشرقية من ليبيا”، معربة في بيان نشرته بعثتها بيليبيا عن استعدادها لدعم الجهود التي تبذلها السلطات المحلية والبلديات المتضررة للاستجابة لحالة الطوارئ وتقديم المساعدة الإغاثية العاجلة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.