14 يونيو 2024

تارودانت: تسخير تجهيزات طبية مهمة لمساعدة المتضررين من الزلزال

Maroc24 | جهات |  
تارودانت: تسخير تجهيزات طبية مهمة لمساعدة المتضررين من الزلزال

تم تسخير تجهيزات طبية مهمة في تارودانت، أحد الأقاليم المتضررة من زلزال أمس الجمعة، وذلك بهدف إسعاف المصابين وتقديم المساعدة للسكان المتضررين، حسب ما تمت معاينته بعين المكان.

وقال مدير المركز الاستشفائي المختار السوسي، عبد الفتاح محب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه البنية الصحية استقبلت إلى غاية الحادية عشرة من صباح اليوم السبت حوالي 200 من الحالات التي تعاني بالخصوص من كسور وجروح، مشيرا إلى أن كافة الأطر الطبية وشبه الطبية تمت تعبئتها لتقديم المساعدة لضحايا هذا الزلزال.

وأوضح محب أنه تم نقل الحالات الحرجة التي تستدعي تدخلا جراحيا إلى المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني في أكادير، مضيفا أنه، وبالتنسيق مع المندوبية الإقليمية والمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بسوس ماسة، تتم تعبئة جميع الموارد البشرية واللوجستية اللازمة.

وأبرز بهذه المناسبة المساهمة القوية للمجتمع المدني والهلال الأحمر المغربي في جهود الإغاثة.

وفي إطار بادرة تضامن نموذجية، قدم العديد من الفاعلين في المجتمع المدني والمتطوعين الشباب دعمهم للوقاية المدنية والفرق الطبية والسلطات لمساعدة المصابين والمتضررين.

وخلفت الهزة الأرضية، التي استشعرها سكان العديد من مدن المملكة، وبلغت قوتها 7 درجات على سلم ريشتر، 820 وفاة و672 إصابة، من بينها 205 إصابات خطيرة، وذلك حسب حصيلة محينة لوزارة الداخلية إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.