27 أبريل 2024

الاتحاد الافريقي ينال العضوية الدائمة في مجموعة العشرين

الاتحاد الافريقي ينال العضوية الدائمة في مجموعة العشرين

انضم الاتحاد الإفريقي رسميا لمجموعة العشرين كعضو دائم، وذلك بعد موافقة جميع الأعضاء، وبدعوة من رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

ودعا مودي، في كلمته الافتتاحية خلال القمة الثامنة عشرة لمجموعة العشرين، التي تعقد اليوم السبت، وغدا الأحد بالعاصمة الهندية نيودلهي، الاتحاد الافريقي ممثلا برئيسه غزالي عثماني، لأخد مكانه إلى جانب قادة المجموعة كعضو دائم.

وقال رئيس الوزراء الهندي “اقترحت الهند أن يصبح الاتحاد الافريقي عضوا دائما في مجموعة العشرين. وأعتقد أن لدينا موافقة الجميع على هذه النقطة”.

وأضاف “بموافقة الجميع وقبل انطلاق الأشغال، أطلب من رئيس الاتحاد الأفريقي أن يأخذ مكانه كعضو دائم في مجموعة العشرين”.

وافتتحت أشغال القمة الثامنة عشرة لمجموعة العشرين، اليوم السبت، في نيودلهي، برئاسة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

وستناقش هذه القمة المنعقدة على مدى يومين، تحت شعار “أرض واحدة، أسرة واحدة، مستقبل واحد”، القضايا الرئيسية الدولية الحالية، لاسيما تعزيز النمو الشامل والمرن، والتحول التكنولوجي، وتنمية البنية التحتية الرقمية العمومية، وإصلاح المؤسسات المتعددة الأطراف، والتنمية الخضراء، والسلام والوئام الدوليين.

وتمثل الدول الأعضاء في مجموعة العشرين حوالي 85 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وأكثر من 75 في المائة من التجارة العالمية وحوالي ثلثي سكان العالم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.