14 يونيو 2024

مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة والجامعة الدولية بالرباط يوقعان مذكرة تفاهم

Maroc24 | جهات |  
مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة والجامعة الدولية بالرباط يوقعان مذكرة تفاهم

وقعت كل من مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة (FM6SS) والجامعة الدولية بالرباط (UIR)، مؤخرا، مذكرة تفاهم من أجل توحيد جهودهما ومواكبة التنمية التي يعرفها قطاع الصحة.

وأبرز بلاغ مشترك أن الطرفين يهدفان بموجب مذكرة التفاهم هذه، إطلاق دراسة حول الإمكانيات المختلفة لإرساء شراكة استراتيجية من أجل تنفيذ رؤيتهما المشتركة.

وأوضح المصدر ذاته أن الدراسة ستهم ثلاث نقاط رئيسية، مشيرا إلى أن النقطة الأولى تتعلق بتسيير وتدبير المستشفى الجامعي الدولي بالرباط. وفي هذا الإطار، سيقوم الطرفان بدراسة الفرص والسيناريوهات المختلفة التي من شأنها تمكين مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة من تسيير وتدبير المستشفى الجامعي الدولي بالرباط الذي يوجد قيد البناء حاليا.

وفي ما يخص النقطة الثانية، سيقوم الطرفان بدراسة السيناريوهات المختلفة التي تسمح لمؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة بتسيير كلية الصحة التابعة للجامعة الدولية بالرباط، لفائدة الجامعة.

وتهم النقطة الثالثة تطوير مشاريع البحث والابتكار. وفي هذا السياق، سيقوم الطرفان بدراسة السيناريوهات المختلفة التي تمكن الجامعة الدولية بالرباط من تسيير المشاريع المشتركة في مجال البحث والابتكار، بالإضافة إلى حاضنات الشركات الناشئة التي يمكن إنشاؤها من قبل الطرفين.

وخلص البلاغ إلى أنه من خلال إبرام هذه الشراكة الاستراتيجية، يظهر الطرفان طموحهما لتوحيد قدراتهما وخبراتهما والوسائل التي يتوفر عليها كل منهما لتدبير هياكلهما بشكل عقلاني وفعال ومواكبة الاستراتيجيات القطاعية الوطنية في مجال التكوين والصحة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.