29 أبريل 2024

الوكالة الدولية للنظام القياسي الدولي لترقيم الكتب تعقد جمعها العام السنوي بالرباط

Maroc24 | جهات |  
الوكالة الدولية للنظام القياسي الدولي لترقيم الكتب تعقد جمعها العام السنوي بالرباط

تحتضن المكتبة الوطنية للمملكة المغربية يومي 12 و13 شتنبر الجاري، الجمع العام السنوي للوكالة الدولية للنظام القياسي الدولي لترقيم الكتب، بمشاركة ممثلين من أكثر من 100 دولة.

ويعد هذا الجمع العام فرصة للمهنيين لتسليط الضوء على معايير النشر والإصدار ومناقشة تطور القطاع الثقافي وصناعة الكتاب.

كما سيسمح هذا الحدث الثقافي واسع النطاق أيضا لوكالات الترقيم الدولي للكتب بمواكبة تطور معايير هذا الترقيم وطرق استعماله. وكان الجمع السنوي للوكالة الدولية للنظام القياسي الدولي لترقيم الكتب قرر في اجتماعه برسم السنة الفارطة ( 8 و9 شتنبر 2022 في أوسلو)، بإجماع الحضور، تنظيم جمع سنة 2023 للوكالة بالمغرب.

وحسب مدير المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، محمد الفران، فإن هذا القرار جاء نظرا لما “يتمتع به المغرب من سمعة دولية في تنظيم مثل هذه اللقاءات المهنية، إلى جانب ثقة الوكالة في قدرة المكتبة الوطنية للمملكة على تنظيم هذا اللقاء الدولي الكبير”. يذكر أن الوكالة الدولية للنظام القياسي الدولي، التي تتخذ من لندن مقرا لها، تم تنصيبها من قبل المنظمة الدولية للمعايير (ISO) كسلطة التسجيل الدولية للنظام القياسي الدولي لترقيم الكتب، مما يمكن المكتبات ومحلات بيع الكتب في جميع أنحاء العالم من تحديد الكتب المنشورة بشكل موحد وتسهيل إدارة جميع قطاعات صناعة الكتب.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.