28 أبريل 2024

مراكش تحتضن المؤتمر العربي التاسع عشر لرؤساء أجهزة الحماية المدنية

مراكش تحتضن المؤتمر العربي التاسع عشر لرؤساء أجهزة الحماية المدنية

تحتضن مدينة مراكش، يوم 7 شتنبر الجاري، أشغال المؤتمر العربي التاسع عشر لرؤساء أجهزة الحماية المدنية (الدفاع المدني)، الذي سينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للوقاية المدنية أن هذا المؤتمر، الذي سينظم بمتحف محمد السادس لحضارة الماء، سيشهد مشاركة رؤساء وممثلي أجهزة الحماية المدنية في الدول العربية، فضلا عن جامعة الدول العربية، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وبحسب المصدر ذاته، سيناقش المشاركون في المؤتمر عددا من المواضيع ، منها المستجدات في أخطار تلوث البيئة وسبل مكافحتها، والتطورات والمستجدات في أنشطة ومهام أجهزة الحماية المدنية (الدفاع المدني) العربية، وإنشاء منصة الكترونية لأجهزة الحماية المدنية العربية، وإنشاء مركز عربي لتنسيق التعاون الميداني بين أجهزة الحماية المدنية في الدول العربية، في مواجهة الكوارث والحوادث الجسيمة.

وأضاف المصدر أن المؤتمر سينظر كذلك في نتائج اجتماع اللجنة، التي ستنعقد يوم سادس شتنبر لدراسة موضوع دمج الاتفاقية العربية للتعاون في مجال البحث والإنقاذ ومشروع اتفاقية للتعاون بين أجهزة الحماية المدنية (الدفاع المدني) في الدول العربية.

وأشار المصدر إلى أن الأمانة العامة سترفع توصيات المؤتمر إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب، “لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأنها”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.