12 يونيو 2024

الأمم المتحدة: الشباب في إفريقيا يضطلعون بدور أساسي في الاستدامة على المدى الطويل

Maroc24 | إفريقيا |  
الأمم المتحدة: الشباب في إفريقيا يضطلعون بدور أساسي في الاستدامة على المدى الطويل

أكدت منظمة الأمم المتحدة، يوم الجمعة، أن الأطفال والشباب يضطلعون بدور “أساسي” في التغيير والاستدامة على المدى الطويل.

وفي تقرير لها، أبرزت منظمة اليونيسيف أن أفكار الأطفال والشباب وإبداعاتهم ومهاراتهم يجب أن تصبح جزءا لا يتجزأ من الحلول في مواجهة أزمة المناخ.

ولاحظت الوكالة الأممية أن الأطفال معرضون “لخطر كبير أو مرتفع للغاية” لتأثيرات تغير المناخ، موضحة أن الأشخاص الذين يعيشون في جمهورية إفريقيا الوسطى وتشاد ونيجيريا وغينيا والصومال وغينيا بيساو يعدون الأكثر عرضة للخطر.

وكشف التقرير أنه يمكن تصنيف 2.4 في المائة فقط من التمويل المناخي متعدد الأطراف على أنه يدعم الأنشطة المستجيبة للأطفال، أي ما يعادل في المتوسط حوالي 71 مليون دولار سنويا، وعندما يتم تضمين الشباب، يرتفع الرقم إلى 6.6 في المائة فقط من التمويل.

وأصدرت الوكالة الأممية تقريرها قبيل انعقاد قمة المناخ الإفريقية في العاصمة الكينية نيروبي، يوم الاثنين المقبل.

وأورد التقرير نقلا عن ليكي فان دي ويل، نائبة مدير اليونيسف لمنطقة شرق وجنوب أفريقيا، قولها إن “من الواضح أن أصغر أفراد المجتمع الإفريقي عمرا يتحملون وطأة الآثار القاسية لتغير المناخ. وهم الأقل قدرة على التكيف، بسبب ضعفهم الفسيولوجي وضعف وصولهم إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية. نحن بحاجة إلى تركيز أقوى للتمويل على هذه المجموعة، حتى تكون مجهزة لمواجهة حياة مليئة بالاضطرابات الناجمة عن تغير المناخ”.

وتعمل الوكالة وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ومنظمة العمل الدولية مع الشباب والحكومات ومنظمات أصحاب العمل والعمال والقطاع الخاص لتصميم وتنفيذ ما يعرف بـ”ميثاق الوظائف الخضراء للشباب”، الذي يهدف إلى تطوير مليون وظيفة خضراء جديدة، وتحويل مليون وظيفة قائمة، ومساعدة 10 آلاف من رواد الأعمال الشباب في مجال البيئة على بدء أعمالهم، بحلول العام 2030.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.