24 يونيو 2024

الاتحاد الأوروبي يسمح باستخدام لقاح جديد ضد كوفيد-19

Maroc24 | دولي |  
الاتحاد الأوروبي يسمح باستخدام لقاح جديد ضد كوفيد-19

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، أنها أجازت استخدام لقاح جديد معدل ضد “كوفيد-19″، يستهدف سلالة XBB.1.5 من متحور أوميكرون.

وقالت المفوضية في بيان بهذا الخصوص، إن اللقاح الجديد Comirnaty XBB.1.5، يجري تطويره من طرف شركتي بايونتيك-فايزر، ويمثل “خطوة جديدة مهمة في مكافحة المرض”، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بالتعديل الثالث لهذا اللقاح قصد الاستجابة للسلالات الجديدة من فيروس كورونا.

ويصرح باللقاح للبالغين والأطفال والرضع فوق 6 أشهر. ووفقا للتوصيات السابقة الصادرة عن وكالة الأدوية الأوروبية والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، يجب أن يحصل البالغون والأطفال ابتداء من سن 5 سنوات، والذين يحتاجون إلى التلقيح، على جرعة واحدة فريدة، بغض النظر عن تطعيمهم سابقا ضد “كوفيد-19”.

ويأتي هذا الترخيص بعد تقييم دقيق أجرته الوكالة الأوروبية للأدوية في إطار آلية التقييم السريعة، مشيرة إلى أنها أجازت هذا اللقاح المعدل بعد إجراء سريع، من أجل السماح للدول الأعضاء بإعداد حملات التطعيم الخاصة بها لفصلي الخريف والشتاء.

وجاء في البيان أنه “بناء على إستراتيجية اللقاحات الأوروبية، تواصل المفوضية ضمان حصول الدول الأعضاء على أحدث اللقاحات المصرح بها ضد كوفيد-19، بالكميات اللازمة قصد حماية الفئات الهشة من ساكنتها والتعامل مع التطور الوبائي للفيروس”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.