07 ماي 2024

أنشيلوتي يثق في لونين ولايبحث عن بديل لكورتوا

Maroc24 | رياضة |  
أنشيلوتي يثق في لونين ولايبحث عن بديل لكورتوا

قال مدرب ريال مدريد الاسباني، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الجمعة انه لا يبحث عن حارس جديد في سوق الانتقالات لخلافة البلجيكي تيبو كورتوا المصاب وذلك قبيل انطلاق الدوري الاسباني لكرة القدم هذا الاسبوع.

يتجه كورتوا للغياب عن الملاعب لفترة غير قصيرة من الموسم، بعد تعرضه لتمزق الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى خلال التدريبات الخميس.

الا ان المدرب الايطالي قال بأن الحارس الثاني الأوكراني أندري لونين جاهز لتعويض الفراغ الذي سيتركه كورتوا الفائز الموسم الماضي بجائزة “ياشين” لأفضل حارس مرمى في العالم.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي قبل مباراة ريال مدريد الافتتاحية في “لا ليغا” السبت امام اتلتيك بلباو “لدينا ثقة كاملة في لونين الذي يعتبر حارس ا رائع ا”.

وتابع “لقد كان جيد ا للغاية خلال فترة الإعداد للموسم الجديد. إنه موهوب وما ينقصه هو ما يفتقر إليه جميع اللاعبين الشباب – الخبرة، والخبرة سيكتسبها يوم ا بعد يوم”.

لكن أنشيلوتي لم يستبعد بشكل مطلق فرضية تعزيز خط حراسة المرمى قبل اغلاق فترة الانتقالات الصيفية.

وأضاف “ما زال لدينا وقت حتى 31 آب/أغسطس”.

وأردف “سنرى في الأيام القليلة المقبلة ما إذا كنا سنضم حارس مرمى آخر، لتعزيز خياراتنا، لأننا نعتمد على لونين”.

ي شك ل الموسم الحالي نقطة انطلاق جديدة بالنسبة لـ “ميرينغي” بعد رحيل مهاجمه النجم الفرنسي كريم بنزيمة الم نتقل الى الدوري السعودي بعد 14 عام ا قضاها في برنابيو.

ولم يضم بطل أوروبا 14 مرة أي لاعب صريح لتعويض بنزيمة، ثاني هدافيه على مر التاريخ، الا ان ريال تعاقد في الوقت عينه مع المهاجم خوسيلو على سبيل الاعارة من اسبانيول، والجناح براهيم دياس العائد الى النادي اثر اعارته لثلاث سنوات الى ميلان الايطالي.

وشرح أنشيلوتي “في الهجوم، نحن جيدون جد ا. لدينا خيارات مختلفة” مضيف ا “وصل لاعبان جديدان سيضيفان الايجابية. خوسيلو، بفضل خصائصه المختلفة. فهو جيد جدا في المنطقة، وبراهيم يستطيع ان يؤمن حلولا اضافية بين الخطوط”.

وتبقى الصفقة الاهم للريال هذا الصيف تتمثل بضم نجم الوسط الانكليزي جود بيلينغهام من بوروسيا دورتموند الالماني مقابل 103 ملايين يورو.

وتحدث عنه أنشيلوتي “أعتقد أنه سيكون له تأثير أكبر على الخصوم إذا لعب بشكل أفضل. يكون أكثر خطورة إذا لعب مثل قلب هجوم”.

ا ف ب


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.