03 ماي 2024

إتحاد كتاب السيناريو يستأنف مفاوضاته مع استوديوهات هوليود

Maroc24 | فن وثقافة |  
إتحاد كتاب السيناريو يستأنف مفاوضاته مع استوديوهات هوليود

يستأنف اتحاد كتاب السيناريو بهوليود مفاوضاته، خلال هذا الأسبوع، مع الاستوديوهات للتوصل إلى سبل تنهي الإضراب المستمر منذ أكثر من مائة يوم، حسبما أفاد به الاتحاد.

وكانت المفاوضات بين اتحاد كتاب السيناريو وممثلي أرباب العمل قد توقفت منذ بداية حركة الاضراب في الثاني من مايو الماضي، ولم يستأنف الجانبان المفاوضات الرسمية منذ تلك الفترة.

وأوضح اتحاد كتاب السيناريو، في بريد إلكتروني موجه إلى أعضائه، أنه وافق على طلب بعقد اجتماع اليوم الجمعة مع تحالف منتجي الأعمال السينمائية والتلفزيونية الذي يضم استوديوهات، من بينها ديزني ونتفليكس. وقال الاتحاد “نتوقع أن يقدم تحالف منتجي الأعمال السينمائية والتلفزيونية ردودا على مقترحات اتحاد كتاب السيناريو”، مضيفا أن “لجنتنا تعود إلى طاولة المفاوضات وهي مستعدة للتوصل إلى اتفاق عادل”.

وانضم الممثلون إلى الإضراب التاريخي بهوليود في منتصف يوليوز الماضي.

ويطالب كتاب السيناريو والممثلون برفع رواتبهم والحصول على حصص أكبر من إيرادات الأعمال التي ت عرض عبر منصات البث التدفقي، والحصول على ضمانات تحول دون استخدام برامج الذكاء الاصطناعي سواء لكتابة نصوص السيناريو للأعمال، أو لاستنساخ أصواتهم وصورهم. وكان الجانبان قد التقيا الجمعة الماضي لمناقشة إمكانية استئناف المفاوضات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.