16 يونيو 2024

توقف بث التلفزيون الرسمي اللبناني بسبب إضراب موظفيه

توقف بث التلفزيون الرسمي اللبناني بسبب إضراب موظفيه

توقف بث تلفزيون لبنان الرسمي بسبب الإضراب الشامل الذي ينفذه الموظفون احتجاجا على تردي أوضاعهم المادية منذ أشهر.

ونقلت وسائل اعلام محلية عن موظفين مشاركين في الإضراب قولهم ، إنهم لن يتراجعوا عن قرارهم، وستبقى الشاشة عبارة عن أعمدة من الألوان بانتظار إقرار اجراءات تنصفهم وتمكنهم من تحمل أعباء الحياة.

ويأتي إضراب موظفي تلفزيون لبنان الرسمي استكمالا لإضراب الموظفين المستمر منذ أشهر في معظم الإدارات العامة.

ويعاني موظفو تلفزيون لبنان وفق متابعين لقضيتهم من مشاكل مالية منذ عدة أشهر. وأعلن موظفو التلفزيون الرسمي التوقف عن العمل منذ أيام ولا زال الإضراب ساريا .

وخلال الأسبوع الماضي استمر التلفزيون في بث الموسيقى الكلاسيكية على مدار الساعة فيما استفاق اللبنانيون صباح اليوم الجمعة على ظهور شارة التوقف عن البث وسط معلومات عن إقفال الشاشة التي رافقت اللبنانيين منذ خمسينيات القرن الماضي وتحمل في أرشيفها تاريخ لبنان الفني والسياسي والثقافي.

وقال أحد كبار الموظفين في قسم الأرشيف في تصريح صحفي إن وزارة المالية لم تحول رواتب الموظفين والمتعاقدين مع تلفزيون لبنان مند قرابة شهرين بالرغم من أن وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري قد زود المعنيين بالمستندات المطلوبة دون جدوى”.

ويعد تلفزيون لبنان الرسمي من أقدم التلفزيونات في العالم العربي والشرق الأوسط. ويملك في أرشيفه آلاف التسجيلات النادرة لسياسيين وفنيين منذ حقبة ستينيات القرن الماضي لغاية اليوم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.