28 أبريل 2024

فوزي لقجع: المنتخب المغربي النسوي بصم على مشاركة مشرفة في كأس العالم للسيدات

Maroc24 | رياضة |  
فوزي لقجع: المنتخب المغربي النسوي بصم على مشاركة مشرفة في كأس العالم للسيدات

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن المنتخب الوطني النسوي بصم على مشاركة “مشرفة” في بطولة كأس العالم للسيدات (فيفا)، التي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا، بشكل مشترك.

وقال السيد لقجع، في تصريح للصحافة، بمناسبة وصول بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية، اليوم الخميس، إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، قادمة من أستراليا، والذي نجح في تحقيق إنجاز بلوغ ثمن نهائي المونديال، إن “المنتخب الوطني نجح، خلال مشاركته الأولى في كأس العالم للسيدات، في التألق بفضل رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل تطوير الرياضة المغربية بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، منذ أزيد من عقدين”.

وأضاف أن “الأمر يتعلق ببداية مسار سيكون، بكل تأكيد، أكثر نجاحا بالنسبة للمنتخب الوطني النسوي”، واعدا بـ “مضاعفة الجهود والاستفادة من مختلف الموارد المتاحة للارتقاء إلى مستوى تطلعات جلالة الملك والجمهور المغربي”.

يذكر أن المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم كان قد ودع منافسات كأس العالم بعد هزيمته أمام فرنسا (4- 0)، أول أمس الثلاثاء، بأديلايد، في الدور ثمن النهاية.

وكانت لبؤات الأطلس قد حجزن تذكرة العبور إلى الدور الثاني بعد هزيمة أمام ألمانيا (6-0)، وانتصارين على كوريا الجنوبية وكولومبيا بالنتيجة ذاتها (1-0).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.