02 ماي 2024

اليمن: برنامج الغذاء العالمي يعلق تدخلاته في مجال الوقاية من سوء التغذية

اليمن: برنامج الغذاء العالمي يعلق تدخلاته في مجال الوقاية من سوء التغذية

أعلن برنامج الغذاء العالمي، أنه سيعلق تدخلاته في مجال الوقاية من سوء التغذية في اليمن بداية شهر غشت المقبل ، بسبب النقص الحاد في التمويل، ما سيؤثر على أكثر من مليوني شخص.

وقال البرنامج في تقرير إن “النقص الحاد في التمويل إلى جانب الانقطاع المستمر للإمدادات، يجبرنا على التعليق الكامل لنشاط الوقاية من سوء التغذية في اليمن اعتبارا من غشت المقبل، ما سيكون له أثر على 2.4 مليون شخص يعانون سوء التغذية في البلاد، خاصة بين الأطفال والنساء».

وأضاف أن هذا التعليق يأتي لتوجيه ما يتوافر لدى البرنامج من تمويلات بسيطة نحو علاج الحالات الأشد خطرا، حيث سيتم استخدام الموارد الشحيحة المتاحة لتغطية متطلبات برنامج علاج سوء التغذية الحاد المنقذ للحياة، والذي يعد أخطر من سوء التغذية المعتدل.

وأكد أن تمويل خطة برنامج الغذاء العالمي للأشهر الستة المقبلة لم يتم تلبيته سوى بنسبة 28 في المئة فقط، من إجمالي المبلغ المطلوب والمقدر بـ1.05 مليار دولار، فيما تم التأكيد في يونيو الماضي على مساهمات بقيمة 139 مليون دولار.

ويشهد اليمن حربا منذ عام 2014 بين القوات الموالية للحكومة والمتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على جزء كبير من شمال البلاد ، وخصوصا العاصمة صنعاء.

وتسبب النزاع بمقتل أكثر من 377 ألف شخص بشكل مباشر أو بسبب تداعيات الحرب ، وتسبب بأزمة إنسانية وصفتها الأمم المتحدة بأنها الأسوأ في العالم مع نزوح ملايين الأشخاص.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.