03 ماي 2024

مركز للدراسات: الخطاب الملكي يكرس عبقرية وقدرة الشباب المغربي على مواجهة التحديات

مركز للدراسات: الخطاب الملكي يكرس عبقرية وقدرة الشباب المغربي على مواجهة التحديات

قال رئيس مركز الدراسات الإسبانية المغربية، ميغيل أنخيل بويول غارسيا، إن الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس السبت، بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين، يكرس عبقرية وجدية وقدرة الشباب المغربي مواجهة التحديات وتحقيق الإنجازات في جميع الميادين.

وأبرز السيد بويول غارسيا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الخطاب الملكي سلط الضوء على إنجازات الكفاءات المغربية في الداخل والخارج بفضل موهبتهم وخبرتهم الفنية، معطياً مثالا بالمنتخب المغربي لكرة القدم، الذي اكتسح العالم خلال كأس العالم الأخيرة في قطر.

ولم يفت الخبير، في هذا الصدد، التأكيد على أهمية الترشح المشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030، وهو “مشروع غير مسبوق” في سجلات كرة القدم الدولية.

وأشار السيد بويول غارسيا إلى أنه حرصا على الاستجابة لانشغالات الشعب المغربي، فإن جلالة الملك وضع أيضا خارطة طريق لمعالجة ارتفاع تكاليف المعيشة ومشكلة الموارد المائية.

وخلص إلى أنه في هذا الإطار تندرج دعوة جلالة الملك إلى مضاعفة الجهود لمواصلة الدينامية الوطنية للتقدم واجتياز عتبات جديدة في طريق التنمية المستدامة لصالح جميع فئات المجتمع المغربي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.