30 أبريل 2024

بمناسبة عيد العرش .. إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز عدد من المشاريع التنموية بإقليم بولمان

بمناسبة عيد العرش .. إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز عدد من المشاريع التنموية بإقليم بولمان

تم اليوم الأربعاء بإقليم بولمان إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز عدد من المشاريع التنموية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الرابعة والعشرين لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين.

وهكذا، أشرف عامل الإقليم عبد الحق حمداوي، مرفوقا بوفد ضم منتخبين وممثلي المصالح الخارجية بالإقليم، على إعطاء انطلاقة أشغال بناء الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 15 والطريق الجهوية رقم 502 الرابطة بين اوطاط الحاج وميسور على طول 17،5 كيلومتر.

وسيتم تمويل إنجاز هذا المشروع من قبل صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية بغلاف مالي قدره 28 مليون درهم.

كما أعطى عامل الإقليم انطلاقة أشغال إنجاز الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 15 ودوار ماكورة التابع للجماعة الترابية الرميلة على طول 3،1 كيلومتر ، التي سيكلف إنجازها غلاما ماليا قدره 1،4 مليون درهم.

وفي إطار تأهيل الطرق المصنفة، أعطى السيد الحمداوي والوفد المرافق له انطلاقة أشغال تعلية المقطع الطرقي على الطريق الوطنية رقم 15 الرابطة بين الناضور وميدلت بين النقطتين الكيلومتريتين 366+000 و 374+000.

وسيكلف إنجاز هذا المشروع غلافا ماليا إجماليا قدره 28 مليون درهم.

كم أشرف عامل إقليم بولمان على إعطاء انطلاقة أشغال وضع قنوات إيصال الماء الصالح للشرب على طول 12 كلم من مدينة ميسور إلى دوار ماكورة التابع للجماعة الترابية الرميلة.

وستستفيد من هذا المشروع الذي ينجز في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي، حوالي 40 أسرة.

ويمول هذا المشروع من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم بولمان بغلاف مالي يناهز 1،4 مليون درهم.

وفي سياق متصل، جرى إطلاق أشغال فك العزلة عن منطقة اكلي الشمالي واكلي الجنوبي بجماعة ميسور عبر الربط بالطريق الوطنية رقم 15 .

وسيكلف إنجاز هذا المشروع، الذي ينجز في إطار برنامج تقليص الفواق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي، غلاف مالي إجمالي قدره 7،99 مليون درهم.

كما أشرف عامل الإقليم على تسليم معدات وآليات خاصة بالأشغال لفائدة المجلس الإقليمي لبولمان كلف اقتناؤها غلافا ماليا يناهز 7 ملايين و450 ألف درهم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.