30 أبريل 2024

سيدي بوقنادل: انطلاق فعاليات مخيم شي كامبس حول أساسيات كرة القدم الأمريكية

Maroc24 | رياضة |  
سيدي بوقنادل: انطلاق فعاليات مخيم شي كامبس حول أساسيات كرة القدم الأمريكية

انطلقت اليوم الأربعاء بسيدي بوقنادل، فعاليات مخيم “شي كامبس” SHE CAMPS” لتلقين الفتيات أساسيات كرة القدم الأمريكية، والذي يتوصل إلى غاية 30 يوليوز الجاري.

ويهدف هذا المخيم المنظم من طرف جمعية “نعم يمكننا المغرب”، بشراكة مع السفارة الأمريكية بالمغرب و “نايك” NIKE، والذي يستهدف 30 فتاة تتراوح أعمارهن بين 15 و 17 عاما، إلى تمكين هذه الفئة من المجتمع من خلال الرياضة والتدريب في مجال القيادة، كما يعد هذا المخيم فرصة لاطلاع الفتيات على تجارب ملهمة وناجحة في رياضة كرة القدم الأمريكية.

ويسعى المخيم من خلال برنامجه، إلى تلقين الفتيات اللواتي ينحدرن من أوساط اجتماعية مختلفة أساسيات كرة القدم الأمريكية، فضلا عن تعزيز وتقوية ثقتهن بأنفسهن، وتنمية المهارات القيادية، وتعزيز المساواة بين الجنسين من خلال الرياضة.

وبهذه المناسبة، قالت رئيسة جمعية ” نعم يمكننا المغرب”، فوزية مدهوني، إن الجمعية تعمل على التربية عن طريق كرة القدم الأمريكية في المغرب، مضيفة أن مخيم “شي كامبس” هو مخيم تدريبي لمدة 5 أيام لفائدة فتيات سيدي بوقنادل وسلا والنواحي.

وأكدت أن هذا المخيم سيمكن الفتيات من التعرف على التجارب الملهمة لمدربات في كرة القدم الأمريكية، كما أنه فرصة للفتيات لكي يبرزن مواهبهن.

من جانبها، قالت لاعبة المنتخب المكسيكي لكرة القدم الأمريكية، وسفيرة الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية (NFL)، ديانا فلوريس، إن الرياضة بصفة عامة توحد الناس، مشيرة إلى الشغف الذي تحظى به وتأثيرها في تنمية قدرات القيادة والثقة في النفس.

وأضافت أن هذا المخيم يعد فرصة لتمكين ومساعدة الفتيات على تحقيق أهدافهن إن على المستوى الرياضي أو الاجتماعي.

وتخللت فعاليات هذا اليوم تلقين الفتيات المتدربات الأساسيات الضرورية في كرة القدم الأمريكية بما فيها القواعد والتقنيات والاستراتيجيات، مع التركيز على تطوير روح الفريق وتعزيز ثقتهن بأنفسهن.

وستتمكن الفتيات طيلة أيام المخيم من الاستفادة من ورشات عمل في مجال القيادة، لاطلاعهن على المهارات القيادية وتشجيعهن على أن تصبحن أعمدة التغيير في المجتمع، إلى جانب جلسات استماع والتواصل والتشبيك التي تشكل جزءا لا يتجزأ من مخيم “شي كامبس”، حول قصص ملهمة وفريدة لنساء ناجحات حققن تأثيرا في مجالات مختلفة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.