27 أبريل 2024

حزب التقدم والإشتراكية يتجه نحو المعارضة

حزب التقدم والإشتراكية يتجه نحو المعارضة

يتجه حزب التقدم والاشتراكية إلى الاصطفاف خارج الأغلبية الحكومية التي ينتظر أن يشكلها رئيس الحكومة المكلف عزيز أخنوش.وقال محمد نبيل بن عبد الله، الأمين العام للتقدم والاشتراكية، بعد استقباله صباح اليوم من طرف أخنوش، إنه يأمل أن يتم تشكيل الحكومة في أقرب وقت.

ويبدو أن لقاء أخنوش ببنعبد الله اليوم كان مجرد لقاء شكلي، رغم أن المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية كان قد عبر عن قبوله مبدئيا بالمشاركة في الحكومة، إذا كان هناك عرض جدي للمشاركة، الأمر الذي لم يحدث وفق ما أكدته مصادر صحفية .

وأضاف بنعبد الله أنه ناقش مع أخنوش عددا من التحديات التي تواجه البلاد خلال المرحلة المقبلة وفي طليعتها تكريس الديمقراطية، وكذا عددا من الأولويات التي ينبغي العمل عليها وفي مقدمتها المسألة الاجتماعية. ولم يبد بنعبد الله أي إشارة إلى تلقي عرض من طرف أخنوش للمشاركة في الحكومة المقبلة، مؤكدا أنه ستكون هناك مناسبات أخرى للقاء بأخنوش للتأكيد على الأولويات والتحديات التي ستواجهها البلاد في هذه المرحلة، مشيرا إلى أن من مصلحة البلاد أن تخرج الحكومة إلى الوجود في أقرب وقت.

المصدر : مواقع إخبارية

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.