03 ماي 2024

الحكومة تطلع على اتفاقية تفادي الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي بين حكومتي المغرب والرأس الأخضر

Maroc24 | أخبار وطنية |  
الحكومة تطلع على اتفاقية تفادي الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي بين حكومتي المغرب والرأس الأخضر

اطلع مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على الاتفاقية بين الحكومة المغربية وحكومة جمهورية الرأس الأخضر لتفادي الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في ميدان الضرائب على الدخل، الموقعة بالرباط في 9 ماي 2023، ومشروع القانون رقم 33.33 يوافق بموجبه على الاتفاقية المذكورة، قدمهما الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان – الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، نيابة عن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

وأوضح السيد بايتاس، خلال ندوة صحفية عقب اجتماع المجلس، أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار رغبة البلدين في تنمية وتعزيز علاقتهما وتوطيد تعاونهما في ميدان الضرائب، وذلك قصد تفادي الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في ميدان الضرائب على الدخل.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تطبق على الضرائب على الدخل المفروضة لحساب دولة متعاقدة أو فروعها السياسية أو الإدارية أو سلطاتها المحلية بغض النظر عن الطريقة التي تفرضها بها، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تحدد، أيضا، طرق فرض الضريبة على الدخل وطرق تفادي الازدواج الضريبي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.