02 ماي 2024

الإتحاد الإفريقي يطلق دورات تكوينية افتراضية لفائدة الفنانين الأفارقة تحت عنوان الفنون من أجل السلم

Maroc24 | إفريقيا |  
الإتحاد الإفريقي يطلق دورات تكوينية افتراضية لفائدة الفنانين الأفارقة تحت عنوان الفنون من أجل السلم

تنظم إدارة الشؤون السياسية والسلم والأمن، التابعة للاتحاد الإفريقي بالتعاون مع معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث، خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 18 غشت المقبل، أول سلسلة من التكوينات الافتراضية لفائدة الفنانين الأفارقة حول “الاستفادة من الفنون من أجل السلم”.

وقالت الإدارة، في بيان نشر اليوم الاثنين، إن التكوين سيشمل، من بين أمور أخرى، مواضيع تهم “دور الفنانين في تعزيز السلم من خلال الفنون”، ومقدمة لموضوع “إسكات البنادق”، بما في ذلك عمل الاتحاد الإفريقي لصالح السلم والأمن، والوقاية من النزاعات ودعم إعادة الإعمار بعد النزاعات، إضافة إلى مبادئ الدعوة والتوعية الفعالة”.

وأشار البيان إلى أن هذا التكوين يروم تمكين الفنانين من “زيادة الوعي بضرورة إسكات البنادق”، و “تعبئة المواطنين الأفارقة وباقي الفاعلين لدعم الحملة القارية “لإسكات البنادق”، من أجل إفريقيا خالية من النزاعات، وكذا تهيئة الظروف المساعدة على إحداث تحول سوسيو-اقتصادي بالقارة”، و “التحسيس بإشكالية انتشار الأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة غير المشروعة وتأثيرها السلبي على القارة”، و”تشجيع المواطنين الأفارقة الحائزين لأسلحة غير قانونية على تسليمها إلى السلطات المختصة مقابل عفو”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.