29 أبريل 2024

بكين تدعو لتعزيز الثقة بين الصين والاتحاد الأوروبي

Maroc24 | دولي |  
بكين تدعو لتعزيز الثقة بين الصين والاتحاد الأوروبي

دعت الصين أمس الجمعة عبر مدير مكتب اللجنة المركزية للشؤون الخارجية للحزب الشيوعي الصيني وانغ يي، لتعزيز الثقة بين بكين والاتحاد الأوروبي.

وقال وانغ يي، (المسؤول بأعلى منصب دبلوماسي بالبلد)، إنه يتعين على الصين والاتحاد الأوروبي تعزيز الاتصال والثقة، وتعميق التعاون لخدمة مصالحهما.

وأكد السيد وانغ خلال لقاء بجاكرتا مع جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية أنه لا يوجد تضارب أساسي في المصالح بين الصين والاتحاد الأوروبي، وهما اللذان يدافعان عن التعددية ويدعمان عالما متعدد الأقطاب.

وبعد أن أشار إلى أن سنة 2023 توافق الذكرى العشرين لتأسيس الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين والاتحاد الأوروبي، دعا المسؤول الصيني الاتحاد الأوروبي لزيادة توضيح موقفه بشأن الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

من جهة أخرى شدد وانغ على أن الصين تدعم “بنية أمنية أوروبية متوازنة وفعالة ومستدامة” وستواصل تعزيز محادثات السلام ولعب “دور بناء” في السعي لتحقيق السلام والحل السياسي للأزمة الأوكرانية.

من جانبه، أبرز السيد بوريل، بحسب وسائل الإعلام الصينية، أن الصين تظل “شريكا مهما” للاتحاد الأوروبي، مسجلا أن الاتحاد مستعد للحفاظ على “التزام قوي” مع الصين وتطوير “علاقات بناءة ومستقرة على المدى الطويل” مع هذا البلد.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.