03 ماي 2024

بطولة بورصة الدار البيضاء 2023: تسليم الجوائز للفائزين الخمس

Maroc24 | اقتصاد |  
بطولة بورصة الدار البيضاء 2023: تسليم الجوائز للفائزين الخمس

تم الإعلان، أمس الخميس بالدار البيضاء، عن الفائزين الخمس في نسخة 2023 من بطولة البورصة، وهي بطولة افتراضية تعرف المشاركين بسوق البورصة من خلال إدارة محفظة تصورية بقيمة افتراضية تعادل مليون درهم من الأسهم المدرجة فعلا ببورصة الدار البيضاء.

وأكدت بورصة الدار البيضاء، في بلاغ، أن “المشاركين الذين حققوا أفضل خمس معدلات أداء تلقوا جوائز وكذا تذكارات سلمها السيد طارق الصنهاجي، المدير العام لبورصة الدار البيضاء، بالإضافة إلى تلقيهم، بشكل مجاني، تكوينا معتمدا يوفره معهد “Chartered Institute for Securities & Investment (CISI)”، شريك بورصة الدار البيضاء”.

وأضاف المصدر ذاته أن هؤلاء الفائزين هم إسماعيل برجة، 24 سنة، طالب بمعهد “HEM” بالدار البيضاء، والذي حقق معدل أداء بزائد 29 في المائة، وأمين الكاطي، 23 سنة، طالب بمعهد “HEM” بالدار البيضاء، بمعدل أداء بلغ زائد 21 في المائة، وسعيد بوحاكة، 40 سنة، طالب بسلك الدكتوراه بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، بمعدل أداء بلغ زائد 15 في المائة، وآدم بتيتي، 27 سنة، طالب بمعهد “HEM” بالدار البيضاء، بمعدل أداء بلغ زائد 14 في المائة، وأخيرا، أنور الدهمي، 45 سنة، طالب بسلك الدكتوراه بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، بمعدل أداء بلغ زائد 8 في المائة.

وأوضح البلاغ أن هذه النسخة من بطولة البورصة، المنظمة خلال الفترة الممتدة ما بين 22 ماي و27 يونيو الماضي، أحرزت نجاحا باهرا، إذ سجلت 1,601 مشاركة من 80 مدينة مغربية ومعدلات أداء فاقت زائد 28 في المائة لكل فائز (مقابل زائد 7 في المائة لمؤشر مازي).

كما تميزت هذه النسخة بدمج الذكاء الاصطناعي لأول مرة، مما مكن المشاركين من الاستفادة من اقتراحات لاستراتيجيات التداول وكذا تحليل تطور الأسعار.

وبرهنت معدلات الأداء المحرزة برسم نسخة 2023 مرة أخرى على أن التعاون القائم بين الوسط الأكاديمي وبورصة الدار البيضاء له إسهام بالغ في الشمول المالي وتعزيز الثقافة المالية بالمغرب.

يذكر أن هذه البطولة، والتي تم إطلاقها لأول مرة سنة 2014، تشكل واحدة من المبادرات المتعددة التي تقودها مدرسة البورصة بتعاون مع مختلف شركائها، لاسيما وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

كما تندرج هذه المبادرات ضمن سياسة مستمرة ومتواصلة في مجال التربية المالية، وذلك من خلال برامج تكوينية على مستوى سوق البورصة.

واستطاعت مؤسسة البورصة، بتميزها لأزيد من 22 سنة، تكوين ما يفوق 80 ألف شخص بفضل برنامج مكثف بشكل حضوري أو افتراضي أو حتى هجين مع نحو خمسين شريكا وطنيا ودوليا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.