27 أبريل 2024

رئيس مجلس النواب في زيارة للندن للإرتقاء بسبل بالتعاون البرلماني المغربي البريطاني

رئيس مجلس النواب في زيارة للندن للإرتقاء بسبل بالتعاون البرلماني المغربي البريطاني

يقوم رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، بزيارة عمل إلى لندن في الفترة من 11 إلى 13 يوليوز، وذلك لبحث سبل الارتقاء بالعلاقات بين البرلمانين المغربي والبريطاني إلى مستوى العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين.

وبهذه المناسبة، أكد السيد الطالبي العلمي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه يمكن تحقيق هذا الهدف بشكل خاص من خلال إنشاء منتدى سنوي بين مجموعات الصداقة البرلمانية المغرب- المملكة المتحدة، والتي ستتناول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي هذا الصدد، أجرى السيد الطالبي العلمي مباحثات مع رئيس مجلس العموم، ليندسي هويل، تناولت العلاقات الثنائية، وكذلك “الدور المهم الذي يضطلع به المغرب على المستوى الإقليمي باعتبارها أمة تتمتع بالاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي “.

علاوة على ذلك، التقى السيد الطالبي العلمي بأعضاء مؤسسة وستمنستر للديمقراطية ورئيسها ريتشارد غراهام، وشكل هذا اللقاء فرصة لمناقشة الدور البناء الذي يضطلع به المغرب في تعزيز الديمقراطية والاستقرار السياسي في شمال إفريقيا ومنطقة الساحل.

وقال رئيس مجلس النواب، إن هذا الاجتماع، الذي حضره سفير المغرب لدى المملكة المتحدة، حكيم الحجوي، شكل فرصة للإشادة بـ”المقاربة الشاملة والإنسانية للمملكة في إدارة قضية الهجرة”.

فضلا عن ذلك، ذكر السيد طالبي العلمي أن المباحثات المثمرة التي أجراها مع الأمين العام لجمعية الكومنولث البرلمانية، ستيفن تويغ، ركزت على سبل إنشاء قنوات جديدة للتعاون بين المغرب والمنظمة.

وأكد على أن الارتقاء بالعلاقات البرلمانية بين المغرب والمملكة المتحدة وتعزيز التنسيق بينهما سيمكن البلدين من دعم بعضهما البعض بشكل متبادل في المحافل الدولية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.