27 أبريل 2024

المجلس الإقليمي لتازة يصادق على اتفاقيات شراكة تتعلق ببرنامج أوراش 2

Maroc24 | أخبار وطنية |  
المجلس الإقليمي لتازة يصادق على اتفاقيات شراكة تتعلق ببرنامج أوراش 2

صادق المجلس الإقليمي لتازة خلال دورة استثنائية عقدها اليوم الاثنين على اتفاقيات شراكة تتعلق بتنفيذ برنامج “أوراش 2″، من شأنها المساهمة في خلق حوالي 797 منصب شغل مؤقت.

وتهم هذه الاتفاقيات، التي تجمع المجلس الإقليمي والجماعات الترابية وجمعيات المجتمع المدني المنتقاة إنجاز أوراش عامة صغرى وكبرى مؤقتة برسم سنة 2023.
وتضمن برنامج الدورة تقديم عرض برنامج أوراش باعتباره آلية جديدة لإدماج الشباب والباحثين عن الشغل في أوراش مؤقتة ومنتظمة على المستوى الإقليمي.كما تناول العرض الأهداف الاجتماعية للبرنامج ومزاياه بالنسبة للمستفيدين وطرق تنزيله على أرض الواقع والفئات التي يستهدفها ، وكذا دور المصالح الخارجية في مواكبة وتتبع الأوراش والمشاريع المقترحة.من جهة أخرى، تمت المصادقة خلال هذه الدورة على مشروع ميزانية سنة 2023، وإعادة برمجة الفائض الحقيقي للميزانية برسم سنة 2022 المقدر بنحو 5 ملايين و178 ألف درهم، لإنجاز مشاريع تهم بالخصوص التأهيل البيئي للمؤسسات التعليمية بالعالم القروي واقتناء معدات معلوماتية لفائدة المجلس الإقليمي.كما صادق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي وشركة التنمية الإقليمية لتازة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.