02 ماي 2024

المجلس العلمي المحلي للحسيمة يضع برنامجا خاصا بالجالية المغربية المقيمة بالخارج

المجلس العلمي المحلي للحسيمة يضع برنامجا خاصا بالجالية المغربية المقيمة بالخارج

خص المجلس العلمي المحلي للحسيمة المغاربة المقيمين بالخارج ببرنامج يواكب عودتهم لأرض الوطن لقضاء عطلة الصيف، وذلك بهدف ترسيخ التواصل والانفتاح على مغاربة العالم.

وأكد رئيس المجلس العلمي المحلي للحسيمة، محمد أورياغل، لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المجلس يتشرف بمعية المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، بوضع وتنفيذ برنامج لحفظ القرآن الكريم لفائدة أبناء الجالية والأطفال المتمدرسين أقل من 15 سنة بمختلف مراكز إقليم الحسيمة مجانا.

وأضاف أن الدورة الصيفية الرابعة عشر التي يخصصها المجلس العلمي المحلي للعناية بالقرآن الكريم الحاملة لشعار قوله صلى الله عليه وسلم “خيركم من تعلم القرآن وعلمه”، يشرف عليها مجموعة من المحفظين والمحفظات منذ انطلاقها في أواخر شهر يونيو وإلى ختمها في متم شهر غشت.

ويضم برنامج المجلس العلمي العلمي أيضا، وفق المتحدث ذاته، تخصيص مداومة تحت إشراف أعضاء المجلس العلمي لاستقبال أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج للإجابة عن أسئلتهم الدينية والتواصل معهم وتبادل وجهات النظر وإرشادهم في الأمور الدينية، فضلا عن استدعائهم لحضور الندوات الثقافية في مناسبات وطنية ودينية تتزامن مع موسم العودة”.

وأضاف رئيس المجلس العلمي المحلي أن هذه المبادرة تتوخى تمتين روابط الاتصال بين المؤسسة العلمية وأفراد الجالية وتعزيز الانتماء إلى الوطن الأم والتشبث بثوابته الدينية والوطنية والعمل على تثبيتهما في نفوس الأجيال وتناقلها وتوارثها ، وكذا تنويرهم بنهج الوسطية والاعتدال في التدين، وممارسة الشعائر الدينية والانفتاح الراشد في معاملة الخلق والتعاون على الخير مع أفراد بلدان الإقامة.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.