28 أبريل 2024

مالي.. مقتل 3 مدنيين في هجوم على بعثة مينوسما الأممية

Maroc24 | إفريقيا |  
مالي.. مقتل 3 مدنيين في هجوم على بعثة مينوسما الأممية

أعلنت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما)، أمس الجمعة، عن مقتل 3 مدنيين وإصابة 11 آخرين في هجوم مزدوج استهدف قافلة لوجستية تابعة لها، أول أمس الخميس بشمال مالي.

وأوضحت بعثة (مينوسما) في تغريدة على تويتر، أن “الهجوم الأول تسبب في مقتل 3 أشخاص وإصابة 11 من المدنيين، تم إجلاء اثنين منهم في حالة خطيرة من قبل وحدتنا المتخصصة في الإنقاذ . وردت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (القبعات الزرق) على الهجومين دون تسجيل خسائر” في صفوف “المهاجمين الذين لاذوا بالفرار”.

ووقع هذا الهجوم المزدوج، بأسونغو الواقعة في منطقة غاو، في وقت تستعد فيه بعثة “مينوسما” لمغادرة مالي في أجل أقصاه 31 دجنبر المقبل، بعد أن تبنى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالإجماع في 30 يونيو الماضي قرارا ينهي مهامها، وذلك بطلب من الحكومة المالية.
وتتواجد بعثة “مينوسما” بمالي منذ عشر سنوات، وتتمثل مهامها الرئيسية في دعم تنفيذ اتفاق السلام والمصالحة في مالي، فضلا عن مواكبة الانتقال السياسي في هذا البلد.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.